مشوقة يطالب جعفر حسان بالتراجع عن رفع الضريبة على المركبات وانظمة الطاقة الشمسية



خاص - طالب النائب المهندس عدنان مشوقة رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسان بالتراجع عن قرارات حكومة بشر الخصاونة الأخيرة والمتضمنة رفع الضريبة الخاصة والرسوم الجديدة على المركبات الكهربائية وأنظمة الطاقة الشمسية، وذلك نظرا لما ألحقته من أضرار بالمواطنين والمستوردين معا، متسائلا عن الكيفية التي سيتعامل بها التجار مع المركبات التي تم استيرادها من الخارج ولم تدخل إلى المنطقة الحرة وكيف سيتعامل التجار مع المركبات الموجودة بالمنطقة الحرة؟

وأضاف مشوقة لـ الاردن24 أن الحكومات السابقة كانت تدرس تأثير القرارات على المواطنين والاقتصاد قبل اتخاذها، ثمّ تعود لأخذ التغذية الراجعة، إلا أن الحكومة السابقة قامت برفع الضرائب والرسوم على المركبات بنسبة (300%) دون دراسة تداعيات القرار.

وتابع مشوقة: "نحن ضدّ رفع الرسوم أو الضرائب بشكل مطلق، وفي حال اضطرت الحكومة لذلك، فيجب أن يكون تدريجيا مع دراسة تداعياته على المواطنين والمستثمرين بالقطاع وعدم الاضرار بهم".

وقال مشوقة إن ما حدث من قرارات في الفترة الأخيرة لا تحدث إلا في بلاد "الواق واق" وليس في دولة القانون والمؤسسات، مؤكدا أنه لا يوجد أي حكمة من القرار ولا يوجد أية مبررات له تحت أي ظرف، ويجب على الحكومة الجديدة إعادة النظر بها.