jo24_banner
jo24_banner

السواعير يسأل دافعي الضرائب عما يريدون قوله للحكومة

السواعير يسأل دافعي الضرائب عما يريدون قوله للحكومة
جو 24 :

تساءل النائب عدنان السواعير عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك": "ماذا بودكم أن تقولوا لرئيس الحكومه رداً على موازنة 2015؟".

وقال السواعير: "شرعت اليوم وفي ظل المنخفض الجوي بكتابة ردي على موازنة الحكومه لهذا العام!!". وأضاف: تتلخص الموازنة العامه هذا العام بمجموع نفقات قدرها 8 مليارات و96 مليون أمام إيرادات قدرها 7 مليارات و408 مليون دينار، أي أن مقدار العجز هو 688 مليون دينار".

وتابع: "لا بد لنا هنا إلا أن نضيف موازنة الوحدات الحكوميه والمقدره بنفقات قدرها مليار و 812 مليون دينار وإيرادات قدرها 814 مليون دينار، أي أن قدر العجز هنا يقترب من المليار دينار 998 مليون دينار".

ونوه بأنه إذا أضيف هذا العجز إلى عجز الموازنه، يبلغ قدر العجز الكلي مليار و 686 مليون دينار. وقال إن "هذا مبلغ كبير، وعلينا إضافة هذا العجز إلى حجم المديونيه والمقدره بنهاية عام 2014 ب 21 مليار دينار".

وأضاف بقوله: "يزداد وضعنا سوءً"، مؤكدا أن "المواطن من حقه وكدافع للضرائب أن يعرف أين تذهب أمواله وكيف تنفق؟ كما أن من حقه أن يعرف حجم المبالغ التي تنفقها شركات كبرى تحت بند المسؤوليه الاجتماعيه، وطبيعة القطاعات المستهدفه".

وختم السواعير بالقول: "بهذه المبادره أريد أن أصل بصوتكم وكل ما بودكم قوله لصاحب الولايه العامه في أردننا الحبيب، أرجو أن يكتب كل واحد منكم كل ما يريد قوله للرئيس ولحكومته، دمتم بود أخواتي وإخواني الأعزاء".

تابعو الأردن 24 على google news