2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النقابات المهنية تطالب الملك بتعديل قانون الانتخاب

النقابات المهنية تطالب الملك بتعديل قانون الانتخاب
جو 24 :

أشارت النقابات المهنية ان قانون الانتخاب الذي أقر مؤخراً  ولّد ردة فعل سلبية تجاهه، حيث أعلنت قوى عديدة موقفاً سلبياً تجاه الانتخابات ما زاد من الاحتقان الداخلي وزاد الاجواء توتراً .

وطالبت في رسالة إلى الملك بـ "إدخال تعديلات جوهرية على قانون الانتخاب بما يحقق أعلى درجات التوافق الوطني وليكون معبِّراً عن طموحات المواطنين ويحقق التمثيل العادل لكل أبناء الوطن باعتباره الركن الاساسي لعملية الاصلاح ".

وتاليا نص الرسالة كما وردت لـ jo24:

حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

تهديكم النقابات المهنية أطيب تحياتها بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله عليكم وعلى الامتين العربية والاسلامية بالخير واليمن والبركات .

وكما تعلمون جلالتكم فإن الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي الحقيقي الذي يلقى دعم جلالتكم هو المطلب الشعبي الرئيسي منذ أكثر من عام ونصف, ويعتبر قانون الانتخاب المدخل السليم والحقيقي لهذا الاصلاح، لانه يفرز السلطة التشريعية القادرة على القيام بواجباتها التشريعية والرقابية .

ومن المؤسف أن قانون الانتخاب الذي أقر مؤخراً وبعد تدخل جلالتكم بإعادة تعديله لم يلبي مطالب المواطنين والقوى السياسية والحزبية والنقابية والحراك الشعبي, مما ولّد ردة فعل سلبية تجاهه وأعلنت قوى عديدة موقفاً سلبياً تجاه الانتخابات مما زاد من الاحتقان الداخلي وزاد الاجواء توتراً .

جلالة الملك ,,

إننا في الاردن وفي ظل المتغيرات الاقليمية والدولية مطالبون جميعاً بالمحافظة على أمن واستقرار بلدنا العزيز وتماسك الجبهة الداخلية وتنفيس الاحتقان الداخلي, ولا يأتي ذلك الاّ من خلال خطوات كبيرة وحاسمة تجاه الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي، وفي مقدمتها إدخال تعديلات جوهرية على قانون الانتخاب بما يحقق أعلى درجات التوافق الوطني وليكون معبِّراً عن طموحات المواطنين ويحقق التمثيل العادل لكل أبناء الوطن باعتباره الركن الاساسي لعملية الاصلاح .

إن الاردن وطناً وشعباً وبقيادتكم يستطيع تجاوز كل المخاطر المحيطة به وبخطوات ثابتة نحو الاصلاح الحقيقي الذي يحمي الاردن ليبقى وطناً حراً عزيزاً منيعاً .

وتفضلوا جلالتكم بقبول فائق التقدير والاحترام ،،،

رئيس مجلس النقباء

نقيب الاطباء

الدكتور أحمد العرموطي

تابعو الأردن 24 على google news