2024-08-27 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النقابات تعتزم اطلاق مبادرة اصلاحية

النقابات تعتزم اطلاق مبادرة اصلاحية
جو 24 :

اعلن رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين المهندس عبدالله عبيدات عن نية النقابات المهنية اطلاق مبادرة حول الاصلاح في المملكة لمناقشتها مع الاحزاب ومؤسسات المجتمع المدني.
وقال ان المجلس بصدد اعداد ورقة حول الاصلاح من اجل تقريب وجهات النظر حول هذا الموضوع الهام وصولا الى تحقيق الاصلاحات المطلوبة.

ومن جهة اخرى قرر مجلس النقباء اصدار بيان يرفض استمرار العمل بالتوقيت الصيفي ويطالب والعودة للعمل بالتوقيت الشتوي.

كما وقرر المجلس خلال اجتماع عقده مساء اول امس الثلاثاء المشاركة في دعوة فرع نقابة المعلمين في الكرك لمناقشة دور النقابات في تنمية المجتمع المحلي وصولاً الى اطلاق مبادرة بهذا الخصوص.

وقال عبيدات ان المجلس ناقش عدداً من الانشطة المقترحة من قبل اللجان النقابية في مجمع النقابات المهنية، مثل ورش العمل والدورات التدريبية التي يستفيد منها النقابيون.

وتاليا نص البيان الصادر عن مجلس النقباء:


ناقش مجلس النقباء في اجتماعه المنعقد بتاريخ 29/10/2013 اصرار وتعنت الحكومة على عدم تغيير التوقيت إلى التوقيت الشتوي ، وناقش المجلس الأضرار التي تلحق بالمواطن الأردني وخاصة شريحة الطلاب جراء هذا التوقيت ، حيث يضطر الطلاب والمواطنون إلى مغادرة منازلهم بعتمة الليل ، مما يعرضهم لمخاطر أمنية .
وإن المجلس ليدعوا وفي حالة الإصرار على عدم تغيير التوقيت إلى أن يبقى التوقيت موحد وهو التوقيت الشتوي كما هو في أغلب الدول العربية المجاورة ، ويتسأل المجلس هل تقدم الدوام في المدارس وبعض الدوائر نصف ساعة مقابل الإصرار على التوقيت الصيفي دليل على سعي الحكومة على حل المسألة أم هو إصرار وتعنت من أجل الإصرار والتعنت ؟ وهل هذا الأمر ممارسة لسيادة رئيس الوزراء على المشهد الأردني ، وإن المشكلة لا تحتاج إلى كل هذه المطالبات .
هذا يؤشر إلى انسداد الأفق في الأردن أمام المطالب بالتغيير والإصلاح و مطالبة مؤسسات المجتمع المدني والشعب بتغيير توقيت يصل إلى طريق مسدود في فما بالك بالمطالبات السياسية والاقتصادية .
وفي حال تعنت الحكومة وإصرارها على هذا التوقيت فإننا ندعو المؤسسات والشركات الأهلية إلى أن يبادروا إلى تغيير الدوام بما ينسجم مع التوقيت الشتوي.
مجلس النقباء
30/10/2013

تابعو الأردن 24 على google news