jo24_banner
jo24_banner

إكتشف سر حرف X في شعار برنامج THE X FACTOR

إكتشف سر حرف X في شعار برنامج THE X FACTOR
جو 24 : (بيروت- mbc.net) يعتمد برنامج THE X FACTOR في فكرته المحورية على البحث عن الموهبة التي تمتلك ما يُعرف بـ "العامل x"، أو "The X Factor"، وهو ما يمكن تسميته بـ "عامل النجاح" المتكامل الذي يجمع في ثناياه مزيجاً من عناصر أساسية متنوّعة. ومن هنا يختلف البرنامج عن سواه من برامج اكتشاف المواهب عموماً، والغنائية منها خصوصاً، إذ تُشكل "الخامة الصوتية" في "The X Factor" عاملاً من عوامل النجاح المتعدّدة الاخرى في البرنامج، ولكنها، بحسب بنية البرنامج، ليست العامل الأوحد

الحضور، والكاريزما، والإطلالة أو "اللوك"، وكيفية الوقوف على المسرح، والمظهر العام والهيئة، وطريقة مخاطبة الناس والتفاعل معهم، والسلوك الاجتماعي، والتعامل مع الآخرين، وردود الأفعال، والذكاء، وسرعة البديهة، وكيفية التصرّف تحت ضغط التوَتُّر والمنافسة... إلى جانب القدرة على التأثير في لجنة التحكيم والجمهور، والاستئثار بمحبّتهم على المسرح، وكذلك في الحياة العامة.. كل تلك العوامل تسهم مجتمعةً في بناء "العامل X" الذي يمكّن صاحبه من النجاح والتأهل، ولاحقاً قد يمنحه إمكانية الفوز بالبرنامج.

تضاف كل تلك العوامل إلى عناصر فنية وتقنية أُخرى على غرار الأداء الغنائي، والتمكّن من المقامات والنوتات الموسيقية، والمعرفة الفنية عموماً، والحرفية في المغنى، وحلاوة الصوت، والخبرة في الغناء، إلى غيرها من العوامل المؤثرة.

إذاً، الصوت وحده ليس معيار النجاح أو التأهلّ أو الفوز بالبرنامج، بمعنى أنه، وبخلاف برامج اكتشاف الخامات الصوتية والغنائية الأُخرى، يُمكن لصاحب خامة صوتية كبيرة وأداء غنائي متميّز أن يخرج من المنافسة في البرنامج في حال عدم امتلاكه لـ "العامل X.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير