jo24_banner
jo24_banner

العبادي لـJo24: سمعة مجلس النواب مرتبطة باحترام اعضائه لبعضهم

العبادي لـJo24: سمعة مجلس النواب مرتبطة باحترام اعضائه لبعضهم
جو 24 :

ملاك العكور- لا يعد ما حدث في جلسة مجلس النواب أمس من مشادات كلامية بين أعضائه غريباً، فلم تكن هذه المرة الأولى التي تزخر بها جلسات النواب بهكذا أفعال، فما جرى من حديث بين النواب ورئيس مجلسهم ألقى بظلاله على المشهد السياسي والشعبي في المملكة.

وحول ذلك قال الوزير والنائب السابق، ممدوح العبادي، أن كثرة الحديث عن خطط لتعديل النظام الداخلي لمجلس النواب وما صاحبه من ترتيب الكتل الداخلي لم يفِ بالغرض.

واشار إلى أن النظام الداخلي بشكله الأخير أوجد ثغرة كبيرة في تنظيم العمل النيابي الداخلي، مشدداً على اهميته في القضاء على اي تجاوز داخل المجلس.

واضاف العبادي لـjo24، أن القواعد الشعبية تضع النائب بالصورة لتمثيلها والبحث في قضايا الوطن المصيرية، لذا على النائب أن يتشبع ببنود النظام الداخلي و اسس الحوار لتتم محاسبته بالطريقة المناسبة في حال تجاوز النظام، مؤكداً على روتينية حدوث الخلافات بين اي طرفين.

وتابع، للنظام الداخلي دور أساسي في تنظيم عمل المجلس وضبطه، مؤكداً على ضرورة تغيير النظام الداخلي للمجلس بين الحين والآخر تبعاً لمثل المشكلات الواقعة بين أعضاء المجلس الحالي.

وأكد أن العودة إلى أصول النظام الداخلي وتطويره سيغني عن تلك المشاكل التي تسيء إلى سمعة النواب وسمعة الوطن، متسائلاً، كيف للقواعد الشعبية أن تحترم ممثليها إذا ما كان هناك بين النواب أنفسهم احترام متبادل.

وعّول العبادي على دور الناخبين في ايصال النائب الكفء للمجلس في حال كانوا هم من يوصلوهم وليست جهات أخرى.

تابعو الأردن 24 على google news