jo24_banner
jo24_banner

طوقان نقيبا للمقاولين واليعقوب نائبا

طوقان نقيبا للمقاولين واليعقوب نائبا
جو 24 : فاز مرشح كتلة التطوير والبناء المهندس وائل طوقان بمنصب نقيب المقاولين في انتخابات النقابة التي جرت، الجمعة، فيما فاز بمنصب نائب النقيب مرشح القائمة المنافسة «كتلة التغيير» أحمد اليعقوب.

وحصد طوقان على 646 صوتا فيما حصد اليعقوب (627) صوتا، وفاز بعضوية مجلس النقابة عن الفئات العليا (الأولى وحتى الثالثة) كل من عباد سبيتان (548) صوتا، عبدالله خليفة (534) ومحسن أبو عبيد (509) ومعروف الغنايم (519) وفاز عن الفئات الدنيا من (الرابعة والخامسة) كل من محمد الكوز (621) صوتا، عاطف القضاة (515)، صايل الطراونة (457) صوتا.

وكان 1280 مقاولا من اصل 1680 يحق لهم التصويت شاركوا في انتخابات النقابة، حيث بلغت نسبة الاقتراع 51% من أعضاء الهيئة العامة البالغ عددهم 1693 عضواً يحق لهم الاقتراع.

وتنافس في انتخابات المقاولين كتلة التغيير التي يترأسها لمركز النقيب المهندس وديع أبو ارشيد ومركز نائب النقيب المهندس احمد اليعقوب، والأعضاء: معروف الغنايم، وم.موسى العيدي، وخالد المرايات، وم.علاء المشرقي، وم. صايل الطراونة، وعاطف القضاة، ومحمد الكوز.

وقابلتها كتلة التطوير والبناء التي يترأسها وائل طوقان، وفي مركز نائب النقيب احمد الحسينات، والأعضاء: عباد اسبيتان، وعبد الله خليفة، ومحسن أبو عبيد، وأكرم الطراونة، ومحمد الصالحي، ومحمد القيسي، وشوكت حمارنة.

يذكر أن النقيب السابق المهندس احمد الطراونة، عزم على الترشح للانتخابات إلا انه سرعان ما تراجع بعد الاصطدام ببعض القوانين وكان آخرها في محكمة العدل العليا التي أكدت أنه يحق له الترشح والفوز لكن في المقابل قد يتم الطعن في قانونية ترشحه ما حدا بالطراونة للتراجع وإتاحة المجال أمام زملائه الآخرين.
تابعو الأردن 24 على google news