2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال يطور منظومة لرصد الضفادع البشرية

الاحتلال يطور منظومة لرصد الضفادع البشرية
جو 24 : كشفت مصادر أمنية إسرائيلية أن قوات جيش الاحتلال تعكف خلال الأسابيع الأخيرة على تحديث وتطوير المنظومة الخاصة برصد الغطاسين تحت الماء وذلك بكلفة تبلغ ملايين الشواقل.

وبحسب الإذاعة العبرية، يبدو أن رصد المنظومة خلال العدوان الأخير على قطاع غزة لاقتحام الغطاسين الفلسطينيين التابعين لكتائب القسام في منطقة "زيكيم" العسكرية جعلت قيادة الجيش الإسرائيلي تدرك وجوب بذل المزيد من الاعتمادات في تطوير القدرات التكنولوجية للمنظومة ونصب المزيد منها على الحدود.

وأضافت المصادر الإسرائيلية أن المنظومة المطورة تكون قادرة على المقارنة بين المعطيات وتشكيل صورة متكاملة للمعطيات الواردة من أجهزة الرصد المختلفة فوق سطح البحر وتحته كما أنها ستكون قادرة على تشخيص التحركات والأجسام. وستنقل هذه المعطيات فور التقاطها إلى مركز القيادة.

وتابعت المصادر تقول إن تطوير وتحديث المنظومة يشكل نقلة نوعية في قدرة الجيش الإسرائيلي على التعامل مع تسلل الغطاسين تحت الماء.

وقد أجرت قوات الفرقة العسكرية المحيطة بقطاع غزة بالتعاون مع قوات من سلاحي البحرية والجو تمرينا يوم الأحد الماضي تمت خلاله محاكة سيناريو تسلل قوات بحرية تابعة للمقاومة إلى الشواطئ الاسرائيلية.

وادعت مصادر في سلاح البحرية الإسرائيلية أنه تم رصد الغطاسين خلال وجودهم تحت الماء مما أدى إلى احباط محاولة التسلل وتكلل التمرين بالنجاح. فلسطين الان
تابعو الأردن 24 على google news