2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النواب يقرر مناقشة أزمة الصحف الأحد

النواب يقرر مناقشة أزمة الصحف الأحد
جو 24 : وافق مجلس النواب اليوم على مقترح قدمه النائب سعد الزوايدة بتأجيل الجلسة التي كان منوي عقدها اليوم الاربعاء لمناقشة اوضاع الصحافة الورقية وتردي الخدمات في امانة عمان الى يوم الاحد المقبل وتخصيص جلسة صباحية لهذه الغاية.

وناقشت لجنة التوجيه الوطني والاعلام النيابية خلال اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة النائب الدكتور زكريا الشيخ التقرير والتوصيات التي تم الخروج بها خلال سلسلة من الاجتماعات اللجنة حول ازمة الصحافة الورقة وسبل وضع حلول ناجعه لها ودعمها.

وقال النائب الشيخ انه تم التوافق خلال الاجتماع الذي حضره نائب رئيس اللجنة النائب الدكتور محمد الحاج والنائب هايل ودعان الدعجة وعبدالله الخوالدة وجميل النمري ووصفي الزيود على تصور واضح ودقيق وعملي لتشخيص ازمة الصحف ووضع الحلول الناجعة من خلال توصيات سيتم عرضها على جلسة مجلس النواب المخصصة لمناقشة ازمة الصحف .

وقال نائب رئيس اللجنة النائب الدكتور محمد الحاج إن التوصيات تم توجيهها الى اطراف معنية في ازمة الصحف وتم وضع توصيات خاصة بكل طرف حيث ان التوصيات خرجت بعد لقاءات عديده ومختلفة وحوارات مع الجهات ذات الاختصاص.

من جانبه قال مقرر اللجنة النائب الدكتور هايل ودعان الدعجة ان اللجنة اقرت في اجتماع منفصل لها مشروع قانون الوثائق الوطنية لسنة 2014 وأوضح أن من أبرز المواد التي تم اقرارها استحداث دائرة باسم مؤرخ الدولة الاردنية ذات استقلال مالي واداري تنشأ بموجب نظام خاص، مشيرا ان القانون تضمن اعتماد دائرة المكتبة الوطنية المرجعية الوحيدة لحفظ الوثائق الوطنية وادارتها وارشفتها.

من جانب اخر أطلع رئيس اللجنة النائب الدكتور زكريا الشيخ اعضاء اللجنة على مسودة مشروع قانون الزكاة لسنة 2015 الذي يناقش مواد الصندوق.
تابعو الأردن 24 على google news