jo24_banner
jo24_banner

جودة: نقل 200 مواطن من ‫السعودية‬ للأردن بعد إجلائهم من ‏اليمن‬

جودة: نقل 200 مواطن من ‫السعودية‬ للأردن بعد إجلائهم من ‏اليمن‬
جو 24 : محرر الشؤون البرلمانية- قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين، ناصر جودة، "إنه ومنذ أن ازدادت الاحوال سوءا في اليمن بعد انطلاق العمليات العسكرية في إطار عاصفة الحزم، كان مركز العمليات للسفارة الأردنية في صنعاء يعمل على مدار الساعة، وتم التيقن من كشوفات الطلبة الأردنيين في اليمن".

ولفت جودة في مستهل جلسة النواب اليوم إلى أن "المشكلة تلخصت بكون طلبتنا موزعون في كل أنحاء اليمن وغالبيتهم في صنعاء وضواحيها وتعز والمكلا، واليمن أراضي شاسعة ووعرة والمواصلات غير سهلة، وأكدنا عليهم أخذ إجراءات الحيطة والحذر".

وأضاف "إن التفكير كان بالإخلاء الجوي وكان هناك تعقيدات واتصلنا بوزراء خارجية مصر واليمن وجيبوتي، ولكن الأمر كان معقدا بسبب أن المطارات لا تعمل أولا في حال وجود خطر على الطائرات بصرف عن جنسيتها، وكان الموضوع الأساسي أمن وسلامة المواطنين".

وتابع جودة بالقول "أخذنا القرار بأن يتم الإجلاء برا، أول أمس أخلينا 48 وصلوا بالتعاون مع السلطات السعودية، وتم تأمينهم لأقرب مدينة، وبالأمس وصل الحدود السعودية حافلتان 51 الثانية والثالثة 47، وكان بالأمس حمولة للباص الرابع في بعضهم تم تأخيرهم وسمعنا أنهم احتجزوا لكنهم مع ساعات الفجر غادروا، وهناك باصان أو ثلاثة اليوم ستتحرك للأردن".

واختتم جودة: "اليوم عندما يتجمع 200 شخص في منطقة جيزان في السعودية سيتم نقلهم إلى المملكة بطائرة بتوجيهات من جلالة الملك".
تابعو الأردن 24 على google news