2024-10-29 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حماية الصحفيين ينظم ورشة عمل بعنوان "تطوير المعارف الحقوقية للشباب المؤهلين"

حماية الصحفيين ينظم ورشة عمل بعنوان تطوير المعارف الحقوقية للشباب المؤهلين
جو 24 : ينظم مركز حماية وحرية الصحفيين وعلى مدار ثلاث أيام ورشة عمل بعنوان "تطوير المعارف الحقوقية للشباب المؤهلين" ضمن برنامجه رسل الحرية الذي يستهدف الشباب الموهوبين والمبدعين المؤمنين بقيم العدالة والحرية والديمقراطية خلال الفترة الواقعة ما بين 9 ـ 11 إبريل/ نيسان 2015 في قاعة جراند أمية/ اربد.

الورشة التي يشرف على برنامجها التدريبي الزميل عمر كلاب تأتي ضمن أعمال مشروع "شبكة رسل الحرية" بنسختها الجديدة والممولة من صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية ـ برنامج التمكين الديمقراطي، ويستمر حتى نهاية حزيران/ يونيو المقبل .

وستتضمن الورشة في يومها الأول جلسة عصف ذهني حول الخلفية التاريخية والفلسفية لحقوق الإنسان، وتتضمن مهارات الاتصال الفعالة وأدواته الأساسية ومهارات الحوار وتقبل الرأي الآخر من خلال تدريبات عملية، فيما ستتضمن الجلسة الأخيرة من هذا اليوم جلسة عصف ذهني حول حرية التعبير وحرية المعتقد.

ويسلط البرنامج في اليوم الثاني من الورشة الضوء على قضايا الليبرالية وسمات المجتمع الليبرالي، إضافة إلى تدريبات عملية حول المجتمع المدني ومشكلاته، والعيش المشترك وعلاقته بمبدأ المواطنة، وكذلك تدريبات حول مفهوم النوع الاجتماعي "الجندر".

ويتوقف اليوم الثالث من الورشة حول مفهوم العلمانية والدولة المدنية من خلال جلسة عصف ذهني، والتركيز على ماهية كسب التأييد "المناصرة"، والعناصر والخصائص المميزة لكسب التأييد، وسيناقش أفكاراً لمشاريع سيصار إلى تنفيذها لاحقاً ضمن خطط عمل من خلال تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل.

وسينظم البرنامج لاحقاً ورشة عمل تدريبية في السلط على غرار هذه الورشة تستقطب مجموعة أخرى من الشباب الموهوبين المؤمنين بقيم العدالة والحرية والديمقراطية من أجل توظيف إبداعاتهم لدعم حرية الرأي والتعبير.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور أن "برنامج رسل الحرية أصبح يحظى باهتمام الشباب، وأصبح يعطيهم فرصة ليصنعوا أعمالاً إبداعية تخدم قضايا الديمقراطية وتعزز حالة الحوار والتشبيك بينهم".
وقال منصور أن "برنامج رسل الحرية بنسخته الجديدة يعود لاستقطاب الشباب لإيمانهم بدورهم في الترويج لقيم حرية التعبير والإعلام".
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير