jo24_banner
jo24_banner

استقرار أسعار الذهب عالمياً

استقرار أسعار الذهب عالمياً
جو 24 : يشهد الذهب استقرارا على اسعاره خلال الفترة الحالية بانتظار توقعات قريبة برفع اسعار الفائدة على الدولار الامريكي والتي ستنعكس على اسعار الذهب اما صعودا او هبوطا وفق ما قاله نقيب تجار الحلي والمجوهرات اسامة امسيح.
ولفت امسيح الى ان اسعار الذهب تحركت خلال الاسبوع الماضي ضمن نطاق ضيق و ضمن نطاق عشر دولارات لتصل يوم امس الى 1203 دولارات للأونصة.
وبين امسيح ان اسعار الذهب تتحرك ضمن نطاق ضيق نظرا لتلميحات البنك المركزي الامريكي بنيته القيام برفع اسعار الفوائد على الدولار الامريكي الامر الذي دفع المستثمرين بانتظار الانباء التي ترد عن البنك المركزي الامريكي والاتجاه للمعدن الاصفر كاداة تحوط ام القيام ببيعه بالاسواق العالمية والاتجاه للاستثمار بالدولار.

وتشهد اسعار الذهب تقلبات في اسعاره بين الحين والاخر حسب المستجدات السياسية والانباء الاقتصادية ووتقلبات اسعار العملات والمعادن بالسوق العالمي
و سجل متوسط سعر غرام الذهب عيار 21 قيراطا ليوم أمس لحين اعداد التقرير نحو 24.80 دينار وبلغ متوسط سعر غرام الذهب لعيار 18 نحو 21.8 دينار كما سجل متوسط سعر غرام الذهب لعيار 24 نحو 29.8. دينار
وارتفع الذهب امس مع اختراق مستويات مقاومة فنية لكنه لا يزال متجها نحو تكبد أول خسائره الأسبوعية في أربعة أسابيع متأثرا بصعود الدولار وتجدد التوقعات لرفع أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام رغم البيانات الاقتصادية الضعيفة التي صدرت في الآونة الأخيرة.و صعد سعر الذهب 0.7 بالمئة إلى 1203.10 دولار للأوقية (الأونصة). واستقر المعدن في بداية التعاملات ثم اكتسب زخما بعد اختراق مستوى مقاومة فني عند 1196 دولارا.
غير أن الذهب لا يزال منخفضا نحو 0.5 بالمئة منذ بداية الأسبوع بعد نزوله من أعلى مستوياته في سبعة أسابيع 1224.10 دولار الذي سجله يوم الاثنين بفعل تقرير الوظائف الأمريكية الضعيف الذي صدر الأسبوع الماضي.
وارتفع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم يونيو حزيران 9.90 دولار إلى 1203.50 دولار للأوقية.
وتجاهل المعدن الأصفر اليوم تأثير صعود الدولار وارتفاع الأسهم الأوروبية.
غير أن بعض المتعاملين قالوا إن توقعات الأمد الطويل ما زالت قاتمة وإن الأسعارت تخلت عن مكاسبها بعد أن لمح مسؤولون بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بأن رفع أسعار الفائدة في حزيران لا يزال احتمالا قائما.ويميل المستثمرون إلى تجنب الذهب الذي لا يدر أي فائدة حين تشير توقعات السوق إلى رفع أسعار الفائدة الأمريكية.ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعد سعر الفضة 2.6 بالمئة إلى 16.54 دولار للأوقية.الراي
تابعو الأردن 24 على google news