2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النزاهة النيابية تناقش اسس التعيين في الوظائف العليا

النزاهة النيابية تناقش اسس التعيين في الوظائف العليا
جو 24 : خصصت لجنة النزاهة والشفافية النيابية اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة النائب مصطفى الرواشدة لمناقشة اسس التعيين في الوظائف القيادية العليا وذلك بحضور وزراء التربية والتعليم، تطوير القطاع العام، العدل، الصناعة والتجارة وحضور رئيس ديوان الخدمه المدنية.

وقال النائب الرواشدة ان موضوع الاجتماع يتلخص حول التعيين في الوظائف العليا والاسس والمعايير المتبعة في التعيينات ومدى قانونية اللجنة المشكله للنظر في طلبات المتقدمين لشغل تلك الوظائف.

واقترح النائب الرواشدة بان يضع كل من يعين في الوظائف القيادية العليا خطة لعمله لتقييم ادائة سنويا واذا ثبت عدم كفائته يتم الاستغناء عن خدماته مما يسهم في تحفيز الثقة بين المواطن والمسؤول.

من جهتهم بين الوزراء ان هذه التعينات تتم من خلال اللجنة الوزارية المختصة وتشكل لوظائف معينة والوزير المعني يكون عضوا في اللجنة التي تخص وزارته ويراعى فيها اعلى معايير الشفافية والنزاهة مشيرين الى ان اللجنة تقوم بدراسة طلبات الاشخاص الذين تنطبق عليهم الاسس المعمول بها من خلال النظر الى السيرة الذاتية للمتقدم لشغر الوظيفة العليا واللغات التي يتحدث بها ومؤهلاته وخبراته الميدانية.
تابعو الأردن 24 على google news