2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاحتلال والسلطة تعتقلان 13 مواطنا بالضفة

الاحتلال والسلطة تعتقلان 13 مواطنا بالضفة
جو 24 : شنت أجهزة السلطة وقوات الاحتلال صباح اليوم الخميس حملة اعتقالات طالت 13 مواطنًا من مدن مختلفة في الضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منتصف الليلة الماضية تسعة مواطنين خلال اقتحامها مناطق مختلفة في الضفة الغربية المحتلة، حيث تركز الاعتقالات في محافظتي رام الله والبيرة إضافة لمحافظة الخليل.

وحسب مصادر محلية في محافظة رام الله والبيرة، فإن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى سفيان بسام مقدادي (16 عاما) من منزله في حي "سطح مرحبا" القريب لمستوطنة "بساغوت" المقامة على أراضِ المدينة ونقلته إلى جهة مجهولة. إضافة لاقتحام منزل مهجور في ذات الحي وإجراء عمليات تدريب فيه.

كما سجلت اعتقالات في الخليل، وبلدة الشيوخ وحلحول شمال الخليل، إضافة إلى منطقة البقعة جنوبي المدينة.

وفي سياق متصل، اقتحم جيش الاحتلال منزل المواطن رسمي دوفش في الخليل، وصادرت جهاز حاسوب وجواز سفر لابنه براء المعتقل منذ حوالي شهر ويخضع للتحقيق في مركز تحقيق المسكوبية.

وفي بيت لحم، سلمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلاغات لمراجعة مخابراتها في معسكر 'سالم' ، وهم : فؤاد موسى عصعوص، ونجليه مجاهد ومحمد، والمواطن محمد إبراهيم كميل.

اعتقال 4 أسرى محررين

من جهة أخرى، شنت أجهزة السلطة فجر اليوم الخميس حملة اعتقالات في بلدة "دير سامت" القريبة من بلدة دروا جنوبي مدينة الخليل المحتلة.

ونقلت مراسلتنا في المدينة عن مصادر من عائلة أحد المعتقلين، قولهم: "إن أكثر من 30 جيبًا عسكريًا تنتمي لأكثر من جهاز أمني وبعناصر عسكرية مقنعة، داهموا البلدة في تمام الساعة الواحدة فجرا، واقتحموا عددا من منازل الأسرى المحررين.

وأضافت المصادر أن حملة السلطة أسفرت عن اعتقال كل من: الأسرى المحررين أحمد محمد الحروب وشقيقه ذيب الحروب، وعلي محمود الحروب.

فيما جرى تفتيش منازل محررين آخرين ومصادرة أجهزة حاسوب وهواتف خلوية منها.

وأفاد مراسلنا في مدينة طوباس أن المخابرات قامت باعتقال الأسير المحرر أشرف دراغمة من مكان عمله، واقتادته لمكان مجهول. فلسطين الان
تابعو الأردن 24 على google news