2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

حماس: مباحثات إيجابية مع مصر لتخفيف الحصار

حماس: مباحثات إيجابية مع مصر لتخفيف الحصار
جو 24 : قال القيادي في حركة "حماس" صلاح البردويل: "إن مباحثات إيجابية دارت في الآونة الأخيرة بين حركته ومسؤولين مصريين في العاصمة القاهرة، حول جملة من الملفات أبرزها تخفيف الحصار عن قطاع غزة".

وأضاف البردويل في مقابلة مع وكالة "الأناضول" التركية: "أنه في الآونة الأخيرة جرت مباحثات جيدة وإيجابية بين عضو المكتب السياسي لحماس، موسى أبو مرزوق ومسؤولين مصريين (لم يذكرهم) بالقاهرة، حول وقف الهجمة المصرية على الحركة والمقاومة، وتخفيف الحصار المصري عن قطاع غزة، ونأمل أن يتم البناء على هذه النقاشات".

وأعرب عن أمله في أن تعمل مصر من أجل تفعيل اتفاق التهدئة مع "إسرائيل" وتطبيق كافة بنوده.

وتوترت علاقة حركة "حماس" مع مصر، بشكل كبير عقب عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي في الثالث من يوليو/ تموز 2013، حيث اتهمتها وسائل إعلام مصرية، بالضلوع في هجمات وتفجيرات إرهابية تستهدف سيناء، وهو ما تنفيه الحركة بشكل متواصل.

وشددت السلطات المصرية من إجراءاتها الأمنية على حدودها مع قطاع غزة، حيث طالت تلك الإجراءات، حركة أنفاق المنتشرة على طول الحدود المشتركة، مع إغلاق معبر رفح البري وفتحه استثنائياً على فترات متباعدة للحالات الإنسانية.

وفي 28 فبراير/ شباط الماضي، أصدرت محكمة مصرية حكماً أولياً، اعتبرت فيه حركة حماس "منظمة إرهابية"، وهو الحكم الذي نددت به فصائل فلسطينية، واعتبرته حماس "مُسيساً"، قبل أن تقرر الحكومة المصرية في 11 مارس/ آذار الماضي، الطعن عليه، ويعلن المحامي المصري الذي أقام الدعوى على "حماس" في الشهر نفسه، تنازله عن القضية. فلسطين الان
تابعو الأردن 24 على google news