jo24_banner
jo24_banner

"الزراعيين" تطالب بإدراج قانون الضمان الاجتماعي على "الاستثنائية"

الزراعيين تطالب بإدراج قانون الضمان الاجتماعي على الاستثنائية
جو 24 : عبر نقيب المهندسين الزراعيين المهندس الزراعي محمود أبو غنيمة عن استغراب النقابة لعدم إدراج قانون الضمان الاجتماعي المؤقت ضمن القوانين التي سيناقشها مجلس النواب في دورته الاستثنائية وصم أذانها عن صيحات الشارع الرافظة للقانون
وانتقد أبو غنيمة إصرار الحكومة على تمرير القانون المثير للجدل والذي كان من أهم أسباب احتقان الشارع الأردني كون القانون يمس شريحة كبيرة من المواطنين والمهنيين من منتسبي الضمان الاجتماعي وان من شأن هذا الأمر التأثير على مستقبل مدخرات هذه الشريحة الواسعة من المواطنين ورواتبهم التقاعدية.

وطالب ابو غنيمة الحكومة بضرورة الاستجابة الى آلاف الأصوات وعشرات الجهات التي تنادي بضرورة إعادة النظر بالقانون وعدم هضم حقوق هذه الفئة الكبيرة من إفراد المجتمع والتي عانت الأمرين في انتظار الحصول على الراتب التقاعدي.

وأشار ابو غنيمة الى ان نقابة المهندسين الزراعيين كانت قد انتقدت في كتاب رسمي عدم دعوة النقابات الى تمثيلها في لجنة صياغة قانون الضمان الاجتماعي التي ناقشت القانون في مجلس الأمة.

ودعت النقابة النقابات المهنية الى ضرورة تكاتف جهود الجميع من اجل المحافظة على مستقبل منتسبيي الضمان من المهنيين وغيرهم وصيانة حقوقهم ومدخراتهم.
تابعو الأردن 24 على google news