2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الفلسطينيون يحيون ذكرى النكبة واصابات بنابلس

الفلسطينيون يحيون ذكرى النكبة واصابات بنابلس
جو 24 : شارك الاف الفلسطينيين اليوم السبت في المسيرة التي انطلقت من منطقة السرايا وسط غزة الى مقر الامم المتحدة غرب المدينة لإحياء الذكرى السابعة والستين للنكبة الفلسطينية .

وانطلقت المسيرة من مفترق السرايا وسط مدينة غزّة، وتوجهت إلى مقر الأمم المتحدة، حيث شارك فيها والتي نظمته اللجنة الوطنيّة العليا لإحياء الذكرى قادة الفصائل الفلسطينية، ولفيف من الشخصيات الفلسطينية الاعتبارية والرسمية ومخاتير ووجهاء القطاع، تحت شعار "بالإجماع الوطني وبالوحدة نصون حق العودة.. ونُفشل مشاريع التوطين".

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واللافتات التي حملت شعارات "حتماً سنعود"، و "العودة حق وإرادة شعب"، و"عائدون إلى فلسطين"، وسط هتافات تدعو إلى ضرورة الوحدة الوطنية من أجل القدرة على مواجهة الاحتلال الإسرائيلي ومخططاته التي يسعي عبرها لتهويد حق العودة.

وفي السياق ذاته اصيب عدد من المواطنين الفلسطينين بجراح وحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم على مسيرة جماهيرية في نابلس لاحياء الذكرى السابعة والستين للنكبة الفلسطينية.

وقالت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال اطلقت الرصاص المطاطي قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية تجاه المشاركين لدى وصولها حاجز حوارة العسكري رافعين الاعلام الفلسطينية والرايات السوداء ومرددين شعارات تطالب بحق العوده الفلسطيني في مسيرة حملت شعار "مسيرة العودة الجماهيرية" استجابة لنداء اللجنة الوطنية لاحياء ذكرى النكبة مما ادى الى اصابة عدد من المواطنين بجراح وحالات اختناق.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news