jo24_banner
jo24_banner

الحموي يردّ على الخيطان: لا دعم لرغيف دون اخر.. ويحذر من رفعات متكررة للخبز

الحموي يردّ على الخيطان: لا دعم لرغيف دون اخر.. ويحذر من رفعات متكررة للخبز
جو 24 :

أحمد الحراسيس - قال الكاتب في صحيفة الغد، فهد الخيطان، ان المقصود بقرار رفع الدعم عن الخبز هو "رغيف الخبز الكبير وليس الرغيف الصغير"، مشيرا إلى أن الرغيف الصغير غير مدعوم أصلا.

نقيب أصحاب المخابز، عبدالاله الحموي أكد لـJo24 عدم دقة تلك المعلومات التي استند إليها الكاتب؛ مبيّنا أن جميع أنواع الخبز مدعومة وفروقات السعر متعلقة بكلف الانتاج فقط.

وأوضح الحموي موقف المخابز من رفع الدعم عن الطحين، حيث حذّر من حدوث انهيار في القطاع نتيجة وصول سعر كيلو الخبز الكبير إلى 42 قرشا والصغير إلى نصف دينار، مفضّلا عدم رفع الدعم عن الطحين أو "الرفع التدريجي" إذا لم يكن بدّا من ذلك.

وحول تأثير قرار رفع الدعم بشكل كامل عن الطحين في ظل تحرير أسعار المحروقات، والمعادلة الخاصة بالمخابز، عبّر الحموي عن خشيته لسحب الحكومة يدها من القطاع، مؤكدا ان عدم تقديم أي دعم للمخابز سيدفعها لرفع أسعار الخبز كلما اتخذت الحكومة قرارا برفع أسعار المحروقات، وهو الأمر الذي سيحدث ارتباكا كبيرا في أوساط الأردنيين.

وشدد الحموي على ضرورة أن تبقي الحكومة شيئا من دعمها للمخابز، كي تظلّ مسيطرة على استقرار القطاع الحساس والذي يمسّ أمن الأردنيين المعيشي.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير