jo24_banner
jo24_banner

معان.. احتفالات وتوزيع حلوى.. والشراري لـJo24: القرار انتصر لقيم العدالة

معان.. احتفالات وتوزيع حلوى.. والشراري لـJo24: القرار انتصر لقيم العدالة
جو 24 :

قاسم الخطيب- جالت شوارع محافظة معان مساء الأحد مسيرات واحتفالات وزع خلالها المواطنون الحلوى اثر قبول استقالة وزير الداخلية حسين المجالي وإحالة مدير الأمن العام الفريق أول الركن توفيق الطوالبة و مدير الدرك اللواء الركن أحمد السويلمين للتقاعد.

وحول ذلك، قال رئيس بلدية معان، ماجد الشراري أن قرارات الملك جاءت انتصاراً لقيم العدالة والمساواة، مؤكداً أن تلك القرارات ستنعكس على حرية الرأي في الوطن من شماله حتى جنوبه.

وأشار لـJo24 إلى أن تلك القرارات جاءت بعد فشل السياسات الامنية التي اتبعتها وزارة الداخلية في مختلف محافظات المملكة وخاصة في معان، ما أدى إلى كبت الحريات والتعدي على الحقوق الدستورية للمواطنين من خلال اعتقالهم رغم مخالفة ذلك للدستور الأردني الذي أعطى المواطن حق التعبير عن رأيه.

وعبر الشراري عن أمله في أن تكون المرحلة القادمة منسجمة مع متطلبات الشارع الاردني في ظل الظروف الصعبة التي تمر فيها المنطقة.

ومن جانبه اعتبر رئيس لجنة متاعبة قضايا معان الدكتور محمد ابوصالح، أن الخيريين من الشارع الاردن و ممثلي الفعاليات الشعبية في معان أكدوا أن ايعاز الملك لوزير الداخلية بتقديم استقالته و إقالة مدراء الاجهزة الامنية جاء منسجما مع تطلعات المواطنين خاصة وأن الوزير قد فشل في ادارة الازمة في معان و مختلف انحاء المملكة.

وأضاف أبوصالح لـJo24 أن ذلك القرار جاء اثر تعدي تلك الأجهزة ممثلة بوزارة الداخلية على حقوق المواطن الدستورية من خلال اهدار حقوقه كإنسان بطريقة الاعتقال والتعذيب والتي كان اخر ضحايها في محافظة اربد المغدور عبدالله الزعبي، اضافة إلى من سبقوه من أبناء معان .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير