jo24_banner
jo24_banner

النساء تحتكر جين السعادة

النساء تحتكر جين السعادة
جو 24 :

كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون من جامعة ساوث فلوريدا والمعهد الوطنى للصحة الأمريكى عن نتائج جديدة ومثيرة بشأن اكتشاف أول جين للسعادة.

وأشار الباحثون إلى أن السيدات يمتلكون أحد الجينات المسئولة عن الشعور بالسعادة والفرح والبهجة، بينما يفتقر الرجال إلى وجود هذا الجين، وهو ما قد يفسر لماذا يشعر السيدات غالبا بالفرح ويصبحوا بشكل عام أكثر سعادة فى حياتهم من الرجال.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية Progress in Neuro-Psychopharmacology and، Biological Psychiatry، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى الثامن والعشرين من شعار أغسطس الجارى.

وتابع الباحثون أن هذا الجين يعرف باسم مونوامين اوكسيديز أ monoamine oxidase A ، لافتين إلى أن انخفاض معدل ترجمة هذا الجين بالجسم يتسبب فى جعل السيدات يشعرن بالسعادة بشكل أكبر ومن أقل المؤثرات، بينما لا يظهر الرجال أى استجابة مهما تغيرت الظروف المحيطة بهذا الجين.

وأضاف الباحثون أن المونوامين اوكسيديز يعد هو جين السعادة الأول الخاص بالسيدات، مشيرين فى الوقت نفسه أن تلك النتائج غريبة للغاية، نظرا لأن المونوامين اوكسيديز يعرف فى الأوساط الطبية بجين القلق، ويرتبط بحدوث بعض التصرفات السلوكية السلبى مثل تعاطى الكحوليات والعنف والانطوائية، ولكنه على الأقل يمثل جانبا أكثر إشراقا بالنسبة للسيدات ويجعلهم أكثر سعادة. اليوم السابع

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير