jo24_banner
jo24_banner

خرفان لـJo24: انشاء معهد لتدريب المحامين.. وتعديل القانون للرقي بالعمل المهني

خرفان لـJo24: انشاء معهد لتدريب المحامين.. وتعديل القانون للرقي بالعمل المهني
جو 24 : سلام الخطيب - أكد نقيب المحامين الأردنيين، سمير خرفان، أن انتخابات نقابة المحامين ورغم ما تخللها من تشجنات إلا أنها جرت كما في الدورات السابقة، مشيرا إلى أن ما حدث كان خارجا عن ارادة الجميع كما أن الأمور عاودت المسير كما يفترض وسادت الروح التنافسية الشريفة بكل هدوء في النهاية.

وأشار خرفان إلى أن الهيئة العامة استقبلت النتائج بكل معاني الانتماء والولاء والتوحد للنقابة، وانتهت الأمور على خير حال.

وحول الخطط التي ستعدها النقابة مستقبلا، قال خرفان إنه قام بوضع برنامج للنهوض بعمل النقابة وتطوير مستوى أدائها، وقد تم تنفيذ ما يقارب 80% منه خلال الدورة السابقة.

وأضاف خرفان لـJo24 ان النقابة أنجزت العديد من الأفكار والأطروحات المتعلقة بتطوير أداء النقابة في الدورة السابقة، حيث تم تعديل 42 مادة من قانون نقابة المحامين المكوّن من 106 مواد، مبيّنا ان بعض مواد القانون تحتاج إلى تفعيل ليستفاد منها.

وكشف خرفان عن توجه النقابة لإنشاء "معهد تدريب للمحامين من أجل مأسسة عملهم وتنظيمه، بحيث يتم تدريبهم فيه بدلا من مكاتب الزملاء المحامين".

وأشار إلى أن المعهد سيقوم بتدريب المحامين الجدد لمدة سنة كاملة، تحت اشراف ورقابة النقابة من أجل رفع مستوى الاداء المهني لهم.

وبين أن المعهد سيقوم بعقد دورات تكميلية وانعاشية للمحامين الذين انهوا التدريب سابقا، لتحسين مستوى أدائهم.

وشدد خرفان على ضرورة تفعيل النصوص التي تمت على شركات يبلغ عددها 43 الف مؤسسة، بحيث يتم تعين مستشار قانوني لمراقبة تلك الشركات بحيث تكون اجراءاتها ضمن القانون.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير