jo24_banner
jo24_banner

الفاعوري لـJo24: خطة للتعامل مع أزمة المرور الصيفية.. ودوام 24 ساعة للعاملين في الامانة

الفاعوري لـJo24: خطة للتعامل مع أزمة المرور الصيفية.. ودوام 24 ساعة للعاملين في الامانة
جو 24 : سلام الخطيب - توقعت مصادر مطلعة في امانة عمان دخول أكثر من 100 ألف سيارة تقل عائلات سعودية وخليجية وأردنية للمملكة الصيف الحالي عبر المنفذين الحدوديين "العمري والمدورة" خلال الشهر الحالي.

مدير الادارة المشتركة بين أمانة عمان وإدارة السير المركزية، المهندس محمد الفاعوري، قال لـJo24 ان الامانة تنفذ العديد من الحلول على الدواوير والتقاطعات للحيلولة دون حدوث أزمات خانقة.

وأضاف الفاعوري أن الامانة اوجدت مسارب عديدة أمام حركة السيارات خاصة في شارع المدينة المنورة إضافة إلى ايجاد جزيرة خدمات لجعل تلك السيارات تسلك طرقا أخرى للتخفيف من الضغط على الطرق الرئيسية.

وأشار إلى ان الأمانة أنهت خدمة اصطفاف المركبات ضمن الشروط المنصوصة وسمحت لمالكي الأراضي الفارغة من الحصول على تراخيص لبناء مصفات للسيارات خاصة في المناطق التي تشهد حركة تجارية كبيرة تسبب أزمة على الطرق.

وكاجراء آخر، قال الفاعوري إنه تم رفع نسبة الدوام لمعاوني المرور بحيث يصبح على مدار 24 ساعة من أجل مساندة رجال السير العاملين بالميدان، والتخفيف من وقوف المواطنين الخاطئ، وتقديم النصح والارشاد لهم بحيث يضمن ذلك عدم ركن المركبات بطريقة خاطئة تعرقل حركة السير وتزيد من الأزمات.

وشدد على أن غرفة التحكم المركزية للاشارت الضوئية في أمانة عمان تعمل على مدار الساعة، بحيث تقوم بمراقبة حركة المرور على الطرق والتدخل بما يلزم للتخفيف من حركة السير على الاشارات التي تشهد ضغطا.

وفي ذات السياق، لفت الفاعوري إلى أن غرفة التحكم تقوم بعمل تحويلات مرورية لحظية بالتعاون مع ادارة السير خاصة في المناطق التجارية لضبط حركة المرور ومنع تصاعدها في تلك المناطق.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير