2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

وزير الأوقاف لـJo24: جمعية وكلاء السياحة لم تطلب.. واجتماع للتباحث

وزير الأوقاف لـJo24: جمعية وكلاء السياحة لم تطلب.. واجتماع للتباحث
جو 24 : أمل غباين - أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية، الدكتور هايل الداوود، إن الوزارة ستعقد اجتماعا يضم رئيس اللجنة الدينية في جمعية وكلاء السياحة إضافة إلى مدير الحج والعمرة من أجل بحث المشكلة التي لحقت بالعديد من مكاتب الحج والعمرة.

وأضاف الداوود لـJo24 انه لم يصله أي طلب من جمعية وكلاء السياحة الاردنيين حول مشكلة وقف منح تأشيرات الحج والعمرة لـ35 شركة حج وعمرة في الأردن، لكن الوزارة اطلعت على شكوى تلك المكاتب من خلال وسائل الاعلام فقط.

ومن جانبه، أكد مدير دائرة الحج والعمرة في وزارة الاوقاف يوسف القضاة ان الوزارة تولى قضية ايقاف المملكة السعودية لـ8 وكلاء سعوديين عن العمل واثرها على الاردن ايلاء كبيرا.

وبين القضاة لـjo24 أن دائرة الحج والعمرة طالبت اللجنة الدينية في جمعية وكلاء السياحة والسفر بتزويدها بأسماء المكاتب الاردنية المتضررة جراء القرار كي تتمكن الوزارة من مخاطبة الجهات السعودية وفقا لوثائق تتضمن اسماء وارقاما صحيحة.

واشار القضاة الى ان الاردن يعتبر اكثر دولة في العالم تمتلك شركات سياحة وسفر تسير رحلات حج وعمرة مشيدا بدور السفارة السعودية في تسهيل اجراءات التأشيرات وتعاونها الدائم مع وزارة الاوقاف.

وتابع ان معظم المخالفات لا تقع من الجانب الاردني خلال رحلات العمرة والحج وان الشركات الاردنية ملتزمة فيما كشف ان بعض من يحصول على تأشيرات الحج والعمرة تكون اهدافهم شخصية وليست دينية كالتسول او زيارة الاقارب او المكوث في الاراضي السعودية.
تابعو الأردن 24 على google news