jo24_banner
jo24_banner

"السياحة" لـJo24: الهيئة غير مقصرة ودروها ينحصر بتروج الأردن خارجيا

السياحة لـJo24: الهيئة غير مقصرة ودروها ينحصر بتروج الأردن خارجيا
جو 24 :

إسلام أبوزهري- قال مستشار شؤون الاعلام في وزارة السياحة والاثار، زياد بطاينة ان السیاحة المحلية في الاردن باتت مقتصرة على شریحة معینة دون أخرى، إذ لم یعد بمقدور المواطن الاردني اقتناص أي فرصة لزيارة المواقع السياحية نظرا لارتفاع كلفھا.

واضاف بطاينة لـJo24 ان الوزارة تسعى الى توجيه المواطن إلى المقاصد السیاحیة المحلیة خاصة أیام الأعیاد والعطلات الرسمیة، من خلال تقدیم أسعار منافسة لأسعار الرحلات السیاحیة في الخارج.

وبين ان الوزارة عملت على تطویر البنى التحتیة بما یتواءم مع الحاجة في المواقع السیاحیة والاثریة، من خلال اطلاق الاستراتیجیة الوطنیة للسیاحة الجدیدة للاعوام 2011-2015والتي تم اعدادھا من قبل القطاعین العام والخاص .

واشار بطاينة الى ان الوزارة تعمل من خلال هيئة تنشيط السياحة على تقديم برامج تسویقية ترویجية ھادفة تركز اولا على المواطن الاردني اضافة الى العديد من الدول الخلیجیة والعربیة والاجنبیة وتقدم أسعار تناسب دخل المواطن أسوة ببعض الدول التي تحدد تسعیرة خاصة لمواطنیھا تختلف عن تسعیرة السائح العربي أو الأجنبي .

وأضاف بطاينة، رداً على تساؤلات البعض حول دور ھیئة تنشیط السیاحة واتهامها بالتقصير تجاه السیاحة الداخلیة، ان الھیئة لھا قوانینھا الناظمة ومھمتھا الترويج للأردن خارج حدود المملكة وأما الترويج للسیاحة الداخلیة فهو من اختصاص وزارة السیاحة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير