2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأسعد لـJo24: هذا حال الدراما الأردنية في رمضان.. ومؤسسة الاذاعة قصّرت

الأسعد لـJo24: هذا حال الدراما الأردنية في رمضان.. ومؤسسة الاذاعة قصّرت
جو 24 : إسلام ابو زهري - قال نقيب الفنانين الأردنيين، ساري الاسعد، ان الدراما الاردنية تمر بمرحلة من المد والجزر في انتاجها الفني، حيث يمكن وصفه في هذا العام بـ"الضئيل" في ظلّ عدم قدرتها على توفير مبالغ مالية باهظة لانتاج الاعمال الدرامية وتقديم رسالة للمواطن والعالم الاخر.

وحمّل الأسعد مؤسسة الاذاعة والتلفزيون مسؤولية عدم تشجيع الانتاج الدرامي المحلي، مبيّنا انه "بينما يُفترض أن تُعنى المؤسسة بالدراما الاردنية نجدها ترفع يدها عن التسويق له".

وفيما يتعلق بتخصيص صندوق مالي لدعم الدراما الاردنية أكد الاسعد انه لم يتم تخصيص مبالغ للصندوق ولم يحقق الصندوق الهدف من وجوده.

وأضاف ان الدراما الاردنية أنتجت عددا محدودا من الأعمال "حنايا الغيث، وعد الغريب، مالك ابن الريب، عين الهقاوي" لتبث على شاشة التلفزيون الاردن وMBC خلال شهر رمضان.

وتدور قصة حنايا الغيث حول الملحمة الشكسبيرية عطيل، اما مسلسل وعد الغريب فهو ترجمة لرواية كتبت عام 1916 لمستشرق بريطاني زار الصحراء العربية، كتب عنها الكثير وعن العادات والتقاليد كما وله شواهد كثيرة جداً فيها.

ويلقي مسلسل مالك بن الريب الضوء على البيئة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية التي سادت الحقبة التاريخية ومنظومة العادات والتقاليد، التي كانت تحكم حياة القبائل العربية، ومنها قبيلة بني تميم التي ينتسب إليها الشاعر والممتدة في عدد من الدول العربية.

ويسلط عين الهقاوي الضوء على تطوّر حياة البدو عبر ديرة واسعة تعيش فيها قبائل عديدة متجاورة تشهد انتقال حياتها من النمط البدوي إلى الحياة الريفية القروية لتميّزها بعناصر الحداثة وقبالية البناء والتعمير فيها.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير