jo24_banner
jo24_banner

الزراعة لـJo24: حرائق وادي الاردن غير مفتعلة واضرارها بسيطة

الزراعة لـJo24: حرائق وادي الاردن غير مفتعلة واضرارها بسيطة
جو 24 : إسلام أبو زهري - قال المتحدث باسم وزارة الزراعة الأردنية، الدكتور نمر حدادين، ان أضرار الحرائق التي امتدت من الجانب الاسرائيلي الى الاراضي الزراعية في منطقة الاغوار الشمالية المحاذية لنهر الاردن كانت محدودة "ولم ينجم عنها غير تضرر مزرعة حمضيات ومزرعة نحل".

ولفت حدادين إلى أن بعض أضرار الحرائق جاءت نتيجة لسوء التصرف الاداري من قبل بعض المزارعين، مشيرا إلى أن الحريق الذي شب مساء الخميس والتهم حوالي 200 دونم كان نتيجة لوجود الاعشاب الجافة والقصيب في المنطقة ولم يكن مفتعلا.

وأضاف حدادين لـJo24 ان معدلات الحرائق انخفضت عن العام الماضي، مبيّنا أنه يتوقع ارتفاع معدلات الحرائق في فصل الصيف بمنطقة نهر الاردن نظرا لارتفاع درجات الحرارة "لذلك ننصح المزارعين باخذ الارشادات وتعليمات الوزارة بعين الاعتبار".

إلى ذلك، توعد رئيس اتحاد مزارعي وادي الاردن عدنان خدام بمقاضاة اسرائيل لتسببها باضرار وحرائق شكك في أن تكون مفتعلة لاراضي المزارعين، موضحا ان الاتحاد ينوي بالتشاور مع نقابة المحامين رفع القضية، وهو ما أكد حدادين عدم مسؤولية الوزارة عنه.

يذكر انه في نيسان الماضي اندلع حريق من قبل الجانب الاسرائيلي على اراض زراعية في منطقة وادي الاردن واعلن في حينها الاتحاد عن توجههم لمقاضاة اسرائيل .
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير