2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

إسرائيل تمدد قانون منع لم شمل الفلسطينيين

إسرائيل تمدد قانون منع لم شمل الفلسطينيين
جو 24 : صادق الكنيست الإسرائيلي بأغلبية ساحقة في جلسة عقدتها يوم أمس الاثنين بكامل هيئتها، على تمديد قانون منع "لم الشمل" ومنح الإقامة في إسرائيل للفلسطينيين المتزوجين داخل إسرائيل، بحسب ما ذكرت وكالة "معا" الإخبارية الفلسطينية.

ونقلت الوكالة عن موقع الكنيست الإسرائيلي اليوم الثلاثاء أن هذه المصادقة من قبل الكنيست جاءت بطلب من الحكومة الإسرائيلية، مشيرة إلى أنه صوت لصالح التمديد 57 عضو كنيست في حين عارضه 20 عضوا وامتنع 5 أعضاء عن التصويت، فيما تم تمديد مفعول القانون لعام واحد بحيث ينتهي في الثلاثين من حزيران (يونيو) العام 2016.

يذكر أن الكنيست الإسرائيلي كان صادق على هذا القانون العام 2003 ويجري تمديده كل عام وفقا للتقديرات الأمنية التي يتم تقديمها للحكومة الإسرائيلية والتي بدورها تطلب من الكنيست المصادقة على التمديد.

وعلّق وزير الداخلية الاسرائيلية سلفان شالوم على تمديد مفعول القانون بالقول "إن هذا القانون منع تنفيذ عمليات إرهابية ضد إسرائيل، وإن هذا القانون يساهم في الحفاظ على أمن إسرائيل، بسبب اشتراك العديد من الفلسطينيين الذين حصلوا على الجنسية الإسرائيلية أو الحاصلين على الإقامة في العمليات الإرهابية".
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير