jo24_banner
jo24_banner

النوافلة لـJo24: الحركة السياحية في البترا طبيعية.. ومواطنون يستنكرون الصمت الحكومي

النوافلة لـJo24: الحركة السياحية في البترا طبيعية.. ومواطنون يستنكرون الصمت الحكومي
جو 24 : قاسم الخطيب- نفى رئيس مجلس مفوضي اقليم البتراء التنموي السياحي الدكتور محمد النوافلة ما تناقلته بعض وسائل الاعلام والمواقع الاخبارية حول تهديد الموظفين الذين التزموا بالعصيان المدني الذي أعلنته مدينة وادي موسى والطيبة احتجاجا على فضية البيع الاجل .

وأكد النوافلة لـJo24 ان الاقليم لم يوجه أي تهديد او وعيد لأي من الموظفين بمحكمة امن الدولة او بأي اجراء اخر .

وأوضح النوافلة ان الحركة السياحية تسير بشكلها الطبيعي داخل الموقع الاثري، حيث يقوم فريق من موظفي السلطة ببيع التذاكر للزوار .

وأشار النوافلة الى ان الوضع الاقتصادي الصعب الذي يمر به الاقليم نتيجة الظروف السياسية في المنطقة وعدم الاستقرار ألقى بظلاله على القطاع السياحي الذي يعتمد عليه ابناء اللواء في حياتهم ومعيشتهم .

وكانت مدينة وادي موسى قد اعلنت العصيان المدني من يوم الاحد والذي استمر لليوم الثالث على التوالي والذي ادى الى شلل تام في مناطق اللواء .

ويلتزم الموظفون العاملون في القطاعين العام والخاص بالعصيان المدني الذي عطل العمل بالدوائر الرسمية في اللواء .

وقال المواطن مدالله العمارات ان وتيرة الغضب الشعبي جراء صمت الحكومة حيال قضية تجارة الاجل (التعزيم ) ارتفعت، مبيناً أن الحكومة لم تقم بدورها المطلوب حيال القضية التي ألحقت اضراراً اقتصادية كبيرة بأبناء اللواء .

وطالب العمارات المسؤولين بضرورة التدخل لانقاذ ما يمكن انقاذه في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي تخيم على اللواء وأبناءه .

وشهدت الدواوين العشائرية في بلدتي وادي موسى والطيبة اجتماعات مكثفة لمناقشة تداعيات الوضع الراهن فيما واصل فريق ادارة ازمة الجنوب في لواء البتراء لقاءاته المكثفة لوضع خطة عمل لمواجهة تداعيات هذه القضية وانعكاساتها السلبية على المواطنين محملين الحكومة تداعياتها.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير