jo24_banner
jo24_banner

مجلس مفوضي سلطة العقبة يقر أسس المنح الجامعية

مجلس مفوضي سلطة العقبة يقر أسس المنح الجامعية
جو 24 : اقر مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اسس الاستفادة من المنح الجامعية التي تقدمها السلطة لابناء العقبة الدارسين في مختلف الجامعات والمعاهد الرسمية للعام الدراسي الحالي 2015 - 2016. ووافق المجلس على تقديم 501 منحة وبعثة جامعية للعام الدراسي الحالي منها 50 بعثة دبلوم و451 بعثة لبرنامج البكالوريوس بعد ان كان العدد المقرر 450 لكن تساوي مجموع نقاط لآخر طالبين متقدمين للحصول على المنحة دفع الى شمول الاخير ليصبح العدد 451 طالبا.

واكد رئيس مجلس المفوضين الدكتور هاني الملقي مراعاة الأسس للوضع الاقتصادي لكل طالب والعلامة الاكبر في مراحل التنافس فيما يتم التركيز في مراحل لاحقة على معدل الطالب الدراسي اثناء الجامعة لاستمرارية البعثة والحرص على جدية الطلبة ومثابرتهم في التحصيل العلمي. واشار الملقي الى انه تم تحديد 22 بعثة جامعية لابناء العقبة وابناء البادية الجنوبية في محافظة العقبة تماشيا مع توجيه رئيس الوزراء لغايات شمول خريجي الثانوية العامة من ابناء العقبة ممن حصلوا على معدلات مقبولة لدى الجامعات في البعثات الدراسية المقدمة من سلطة العقبة الخاصة.

واوضح انه تم منح 4 بعثات دراسية لابناء البادية المسجلين في برامج الدبلوم و5 منح كذلك لابناء العقبة في برنامج الدبلوم ومنحتين جامعيتين لابناء البادية في برنامج البكالوريوس و11 منحة دراسية لابناء العقبة في برنامج البكالوريوس. وبين انه تم ايضا تقديم 58 منحة دراسية أخرى، منها منحة واحدة في برنامج الدبلوم لابناء موظفي السلطة و4 منح أخرى في برنامج البكالوريوس لابناء العاملين في السلطة المسجلين في برنامج البكالوريوس مثلما تم منح 53 منحة دراسية للطلاب المتقدمين الذين انطبقت عليهم شروط التقديم ولم يستفيدوا من اي جهة مانحة اخرى.بترا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير