2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نـائل العدوان يصدر ديوان "نكاية بالشعراء"

نـائل العدوان يصدر ديوان نكاية بالشعراء
جو 24 : يزخر ديوان (نكايةً بالشعراء) للأديب والكاتب نائل العدوان والصادر حديثاً عن دار فضاءات للنشر والتوزيع بالحدوس الصوفيّة والقيم الإنسانية، عبر ما يتلألأ في سماء الديوان من كوامن نفسية عميقة ورؤى فلسفية بليغة الاشارات.

وعبّر العدوان في الديوان عن الكثير من المواقف التي تنمّ عن قراءات عديدة واعتناء في الجمل الشعرية الآتية من مفردات المدينة والزمن والآخر وعناصر هذا الكون مجبولة بالاهتمامات الفلسفية ومونولوجات الذات التي عزفها الشاعر بترانيم وايقاعات شعرية شكلت خطابات ورسائل متعددة الاهتمامات.

وحملت محتويات الديوان قصائد نثرية مطولة وشذرات وسمّت بالتكثيف والرمزية عالية الدقة والربط بين المعيش والمُتخيل ليقدم لنا الشاعر العديد من علامات الاستفهام لمواقف عديدة خاصة بالطاقة الايجابية والفقد والحنين ومشاعر انسانية صيغت بطريقة سهلة لا تنهك المتلقي وتساعده على درك مقاصد الشاعر دركاً وافيَّاً.

فعلى رغم أن نصوص الديوان الذي احتفى حداثيَّة صرّفة إلا أنها تشذ عن باقي نصوص الحداثة بسهولتها ودقتها ومخاطبتها للمخاطب بغير صفة معقدة. يشار الى ان العدوان الذي صدرت له المجموعة القصصية (المرفأ) والرواية المعنونة (مذكرات من تحت بيت الدرج)، يحمل شهادة الدكتوراه في الاقتصاد. (بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير