2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مستوطنون يقتحمون "الأقصى" والاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة

مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة
جو 24 : اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح امس فتاة مقدسية من المسجد الأقصى المبارك، تزامنًا مع اقتحام عشرات المستوطنين المتطرفين لباحات المسجد. وقال مركز شؤون القدس والأقصى «كيوبرس» إن شرطة الاحتلال في المسجد الأقصى اعتقلت الفتاة آية أبو ناب (17عامًا)، واقتادتها إلى مركز شرطة «القشلة» في باب الخليل بالبلدة القديمة للتحقيق معها.

وأضاف أن نحو 30 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى من باب المغاربة وسط حراسة أمنية مشددة، ونظموا جولة استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته.

وأشار إلى أن المرابطين والمصلين الذين تواجدوا في باحات الأقصى تصدوا لاقتحامات المستوطنين واستفزازاتهم بهتافات التكبير والتهليل وبالشعارات المناصرة للأقصى.

وشنت قوات الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك امس، حملة اعتقالات واسعة طالت ست مقدسيات أولهن للفتاة أية أبو ناب (16 عاما) أثناء دخولها صباحا من باب المجلس؛ فيما «تظاهر» عناصر الاحتلال باعتقال مستوطنين اقتحما المسجد وحاولا الاعتداء على النساء، وأُفرج عنهما لحظات فور خروجهما من المسجد.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي امس تسعة فلسطينيين في الضفة الغربية .
و قالت وزارة الداخلية الفلسطينية في بيان ان قوات الاحتلال دهمت مدن الخليل وبيت لحم ونابلس ورام الله وسط اطلاق نار كثيف واعتقلتهم .

وتشن قوات الاحتلال يوميا حملات دهم واعتقال تطال عشرات الفلسطينيين في مدن وبلدات الضفة الغربية بحجج وذرائع مختلفة.

من جهة أخرى، قدمت السلطة الفلسطينية أمس للمحكمة الجنائية الدولية الدفعة الاولى من الادلة لدعم حملتها لفتح تحقيق جنائي حول ارتكاب اسرائيل جرائم حرب محتملة.

وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي للصحافيين اثناء مغادرته المحكمة «تعهدت دولة فلسطين بالتعاون مع المحكمة ويتضمن ذلك تزويدها بالمعلومات وهي تنفذ تعهدها اليوم». وتابع ان «المعلومات التي قدمتها دولة فلسطين لا يمكنها ان تؤدي سوى الى فتح تحقيق في اقرب فترة ممكنة».

وكانت المدعية العامة في المحكمة الجنائية الدولية فاتو بن سودا قررت في كانون الثاني القيام بتحقيق اولي للاحداث للنظر في ما اذا كانت هناك ادلة كافية على ارتكاب جرائم حرب في الحرب الاخيرة في قطاع غزة بين تموز وآب. واستنادا الى النتائج قد تأمر بفتح تحقيق فعلي.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير