2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اسطول الحرية ينطلق إلى غزة اليوم

اسطول الحرية ينطلق إلى غزة اليوم
جو 24 : يشارك رئيس لجنة فلسطين في مجلس النواب المحامي يحيى السعود في اسطول الحرية الذي ينطلق اليوم او غدا من جزيرة كريت في اليونان الى قطاع غزة لكسر الحصار.

كما يشارك في الاسطول وفق السعود الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي والنائب المغربي ابوزيد الادريسي والنائب الجزائري ناصر حمدوش اضافة الى النائب العربي في الكنيست الاسرائيلي باسم غطاس.

وقال النائب يحيى السعود في تصريح الى»الراي» عبر الهاتف من كريت انهم قرروا المشاركة في السفينة من اجل كسر الحصار الظالم على قطاع غزة الذي تفرضة قوات الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة.

وقال « ان الاجواء لدى المشاركين يسودها روح التفاؤل وان الجميع مصر على الوصول الى قطاع غزة من اجل ايصال رسالة للعالم وكسر الصمت على جريمة الحصار للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وطالب السعود من المجتمع الدولي الضغط على اسرائيل لفك حصارها البحري عن قطاع غزة.

وقالت لجنة فلسطين في مجلس النواب في بيان اصدرته امس ان سفينة الحرية ستنطلق الى غزة يوم غد بمشاركة رئيس لجنة فلسطين من اجل كسر الحصار الجائر على اهلنا في قطاع غزة.

وقال عضو لجنة فلسطين النائب خميس عطية اننا في لجنة فلسطين نطالب من حكومتنا العمل من اجل منع اي اعتداء على سفينة الحرية والسماح لها بالوصول الى قطاع غزة.

واضاف عطية «اننا في لجنة فلسطين نتوجه بالتحية الى الابطال المشاركين في السفينة لانهم يعبرون عن ضمير العالم الحر في مواجهة الظلم الاسرائيلي ضد ابناء شعبنا الفلسطيني البطل كما نتوجه بالتحية الى رئيس اللجنة النائب يحيى السعود على هذه المشاركة».

وقال عطية «اننا نتوجه بالتحية الى الصامدين في قطاع غزة ونطالب من العالم الحر ان يقف لمرة واحده ضد الظلم ويتخذ قرارا برفع الحصار عن غزة واجبار الاحتلال بالتوقف عن حصار غزة البحري».

وتطالب لجنة فلسطين في مجلس النواب من هيئة الامم المتحدة حماية سفينة الحرية التي ستنطلق من اجل كسر الحصار عن قطاع غزة.

وتؤكد لجنة فلسطين على تحميل دولة الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن اية محاولة لمنع وصول السفينة الى قطاع غزة.

كما نطالب من المجتمع الدولي انهاء الحصار الظالم الذي يتعرض له الاهل في غزة وخاصة ان الوضع الانساني وصل الى مرحلة تهدد حياة الناس هناك.الرأي
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير