jo24_banner
jo24_banner

جماعة الاخوان المسلمين: مستعدون لتجديد ترخيصنا

جماعة الاخوان المسلمين: مستعدون لتجديد ترخيصنا
جو 24 : قال المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين، إن الجماعة كانت ولا زالت تعمل وفق ترخيص رسمي، مضيفا أنها "جاهزة لتجديد الترخيص كما العديد من الهيئات العاملة في البلد".

جاء ذلك في تصريح صحفي رداً على تصريحات رئيس الوزراء عبدالله النسور، والتي قال فيها إن الجماعة غير مرخصة وأنها فقدت حقها في الوجود على حد قوله.

وتساءلت الجماعة في تصريحها إن كانت الحكومات المتلاحقة والرؤساء السابقون كلهم كانوا في غفلة عن هذا الأمر ولم يكتشفه إلا النسور.

وأضاف البيان أنه "من سمات الدولة المستقرة تحييد القانون والإدارة"، مطالبا الحكومة بعدم تسييس القانون والادارة.

وتاليا نص التصريح:

تصريح صحفي صادر عن جماعة الإخوان المسلمين حول تصريحات رئيس الوزراء

مؤخراً تغير كلام رئيس الوزراء عن الإخوان المسلمين في الأردن بتغير الأحوال، حيث اكتشف دولته أن الجماعة غير مرخصة، فهل كانت الحكومات المتلاحقة والرؤساء السابقون في غفلة عن هذا الأمر الذي اكتشفه دولته!!

إن الإخوان المسلمين كانوا وما زالوا يعملون وفق ترخيص رسمي، وهم جاهزون لتجديد الترخيص بقانون، كما العديد من الهيئات العاملة في البلاد، ورئيس الوزراء يعلم أن هناك هيئات عديدة في مجالات مختلفة تعمل بدون ترخيص أصلاً وهي مسكوت عنها، فالمستفيد دوماً هو الحكومة لأنها الطرف الأكبر في المعادلة.

إن من سمات الدولة المستقرة تحييد القانون والإدارة، وحكومتنا يكفيها تأميم السياسة إذ ليس من مصلحة أحد تسييس القانون والإدارة.

إن جماعة الإخوان المسلمين في الأردن مدرسة عريقة في الوطنية وهي حركة تتمتع بشورية ومؤسسية عميقة وتعمل بأدوات تنظيمية مستقرة ولديها صف راشد أولوياته وطنية خالصة، منطلقة من فهمه الإسلامي الوسطي المعتدل والرصين، وطوال عمر الحركة المديد لم تزاود على أحد، ولا ترضى بالمزاودة على تاريخها الملتزم ودورها الوطني الصادق، وإننا نؤكد أن الجماعة طوال سبعين عاماً لم تكن امتداداً لأحد بل هي حركة أردنية وطنية صرفة، همَّاً واهتماماً، تعاملت مع الدولة الأردنية وحكوماتها المتعاقبة بهذه الصفة وأجيال الأردنيين من أبناء الوطن تعي ذلك وتعرفه وتقدره للجماعة.

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين

والله أكبر ولله الحمد
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير