jo24_banner
jo24_banner

الجسم الصحفي ينتفض للزميل مرايات أمام الرأي "صور"

الجسم الصحفي ينتفض للزميل مرايات أمام الرأي صور
جو 24 :

نفذ العشرات من الصحفيين مساء الخميس اعتصاماً أمام مبنى صحيفة الرأي، احتجاجاً على توقيف الزميل غازي مرايات من قبل محكمة أمن الدولة.

وادان رئيس تحرير الصحيفة ونقيب الصحفيين، طارق المومني، توقيف الزميل المرايات، الذي لم تكن جريمته سوى نشر سبق صحفي وتقديم المعلومة للناس، مؤكداً على أن ذلك يعتبر انتهاكاً لحرية الصحافة وحق الجمهور بالمعرفة والاطلاع .

وأكد المومني خلال الاعتصام أن الجسم الصحفي سيقف إلى جانب الزميل في قضيته، وأنه يرفض تماماً أن يمثل الصحفيين أمام محكمة أمن الدولة التي حدد الدستور اختصاصاتها و لم يكن من بينها قضايا النشر.

وأضاف النقيب أن أجرى اتصالاته مع كافة الجهات المعنية إلا أن وعودهم لم تكن جدية و لم تسفر عن افراج الزميل، مؤكداً أن الاتصالات مع الجهات المسؤولة لن تتوقف ولن يأل جهدا لحين الافراج عن الزميل.

وأبدى الصحفيون المعتصمون استياءهم من تكرار عمليات توقيف محكمة أمن الدولة للصحفيين، مستنكرين الارهاب الذي تمارسه محكمة أمن الدولة والسلطات والحكومة لترويع الصحفيين.

من جانبه، قال الزميل ركان السعايدة، أن الجسم الصحفي سينفذ سلسلة من الوقفات الاحتجاجية، ستكون البداية من أمام محكمة أمن الدولة الاسبوع القادم للتعبير عن احتجاج الصحفيين حيال توقيف الزميل و المطالبة بالافراج عنه.

وبدى لافتاً خلال الاعتصام الذي دعا إلية الصحفيون منذ صباح اليوم غياب وسائل الإعلام الرسمية وغير الرسمية، حيث لم يحضر سوى عدد قليل من المواقع الالكترونية اضافة إلى تلفزيون اليرموك.

 

 

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news