jo24_banner
jo24_banner

القضاة لـJo24 : كوادر مكافحة التسول تتعرض للتهديد وحالات اعتداء

القضاة لـJo24 : كوادر مكافحة التسول تتعرض للتهديد وحالات اعتداء
جو 24 :

أمل غباين- أكد مدير وحدة مكافحة التسول، معن القضاة، تعرض كوادر المديرية للاعتداء 3 مرات خلال شهر رمضان من قبل "عصابات التسول".

وقال القضاة لـjo24 أن عمل كوادر المكافحة مرتبط غالبا بالصعوبات والمخاطر حيث تعرضوا غير مرة للتهديد اضافة لما يواجهونه خلال عملهم خاصة عند القاء القبض على المتسولات الاناث واللواتي يبدأن بالصراخ وتهديد افراد اللجان بتوجيه تهم التحرش بهن في حال لم يتم اطلاق سراحهن.

واضاف ان الاعتداء على الكوادر قضية قديمة الا ان ازدادت مؤخرا مشيرا الى حالات الاعتداء التي تمت في رمضان اثنتان منها قرب اشارة طبربور والثالثة قرب من اشارات الصناعة في صويلح.

وأوضح أن حادثة اشارة طبربور، قام افراد اللجان بمحاولة القاء القبض على متسولين ليتفاجأوا بأشخاص -كانوا يراقبون عن بعد- يرمون عليهم الحجارة وعند الاحتماء بالباص الذي كان يرافقهم لم يتوقف سيل الحجارة ما تسبب بأضرار كبيرة للباص دون تعرض افراد اللجان لأذى يذكر.

اما الحادثة الثانية وقعت بذات المكان حيث كانت اللجان برفقة رجال الامن وعند محاولة القاء القبض على بعض المتسولين تعرضوا لسيل من الحجارة وفر المتسولون بسيارة بكب حديثة وتم التقاط لوحتها فيما تم العثور على السيارة بعد 3 ايام في احد مناطق العاصمة مشيرا الى ان السيارة والتي تقدر قيمتها بـ12 الف دينار تعود لسيدة عليها عدة سوابق تسول .

وتابع ان الحادثة الثالثة وقعت قرب اشارات الصناعة في صويلح حيث قامت الوحدة بالقاء القبض على متسولين قان الباص التابع لها بنقلهم الى مركز مابا وبعد عودته لمقره في صويلح كان هنالك "عصابة تسول" بانتظاره وحال وصولهم انهالت الحجارة عليه وتم بعدها القاء القبض على الفاعلين.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير