2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأوقاف الفلسطينية: اقتحامات الأقصى تنذر بعواقب خطيرة

الأوقاف الفلسطينية: اقتحامات الأقصى تنذر بعواقب خطيرة
جو 24 : أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني يوسف ادعيس أن ما أقدمت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي من اعتداء همجي، اليوم الأحد، على المصلين والحراس في المسجد الاقصى- الحرم القدسي الشريف/ المسجد القبلي، وإطلاق قنابل الغاز والعيارات المعدنية المغلفة بالمطاط، هو انتهاك لقدسية المسجد واعتداء صارخ على مشاعر المسلمين.

وطالب ادعيس في تصريح صحفي علماء الأمة بالانتباه لما يجري في المسجد من انتهاكات واعتداءات ممنهجة تمارسها اسرائيل القوة القائمة بالاحتلال في ظل الأحوال التي يعاني منها العالمان الإسلامي والعربي، والعمل بشكل جدي لوضع حد لهذه الممارسات التي تنذر بعواقب خطيرة على المستوى الفلسطيني والعربي والإسلامي، مناشدا مؤسسات المجتمع الدولي حماية الأماكن الدينية والثقافية والحضارية، والتدخل لحماية المسجد الأقصى "الحرم القدسي الشريف"، الذي يعتبر درة هذه الأماكن في فلسطين المحتلة.

وكانت اندلعت مواجهات عنيفة، اليوم الاحد، بين المصلين وحراس المسجد الأقصى، المسجد القدسي الشريف، أسفرت عن إصابة العشرات من المصلين بالأعيرة المطاطية بحالات اختناق.

وقالت دائرة الاوقاف الاسلامية بالقدس في بيان لها "ان مواجهات اندلعت في المسجد الاقصى، المسجد القدسي الشريف، اليوم، نشرت على اثرها القوة القائمة بالاحتلال قوة عسكرية خاصة في جميع ساحات المسجد لتأمين اقتحامات المستوطنين للمسجد في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".

واكدت "الأوقاف الفلسطينية" ان من بين المقتحمين المتطرفين للمسجد وزير الزراعة الاسرائيلي أوري أريئل الذي اقتحم حرم المسجد عبر باب المغاربة وسط حراسة مشددة، كما اقتحمه قرابة 40 مستوطنا وقاموا بجولة في ساحاته.

واقتحمت قوات اسرائيل القائمة بالاحتلال المسجد عبر باب المغاربة والسلسلة وحطة، وهاجمت المتواجدين داخله بالقنابل الصوتية والأعيرة المطاطية واغلقت ابواب المسجد باستثناء (باب حطة والسلسلة والمجلس)، وفرضت قيودا على دخول المصلين الى المسجد بالتزامن مع دعوات "منظمات الهيكل" لاقتحامه.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير