jo24_banner
jo24_banner

توفير 600 الف اضحية استعدادا لعيد الاضحى

توفير 600 الف اضحية استعدادا لعيد الاضحى
جو 24 : قال مساعد امين عام وزارة الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية الدكتور منذر الرفاعي، انه تم توفير 400 الف راس من الخراف الرومانية و200 الف من الخراف البلدية، لسد احتياجات المواطنين من لحوم الاضاحي في عيد الاضحى المبارك القادم .

وبين لوكالة الانباء الاردنية، ان توفير هذه الكمية من لحوم الاضاحي سيسهم في تمكين المواطنين من الحصول على طلباتهم من الاضاحي ضمن اسعار معقولة ومناسبة وبما يساهم في تنشيط الحركة التجارية لقطاع المواشي ومربي الثروة الحيوانية .

من جهة اخر، بين الرفاعي، ان حجم ما تم تصديره من الاغنام البلدية من قبل اصحاب الحيازات الحيوانية الى الاسواق الخارجية خلال السبعة شهور 300 الف راس اغلبها الى دول الخليج العربي، مشيرا الى ان عملية التصدير تمت من خلال محجر صحي المفرق ووفقا للتعليمات والشروط المتقف عليها مع الاسواق المستوردة للاغنام ذات المنشأ الاردني .

ودعا الى تقيد مربي الثروة الحيوانية بالإرشادات التي قدمتها وزارة الزراعة لغايات المحافظة على مواشيهم جراء موجات الحر المتلاحقة التي اثرت على المملكة، موضحا انه لم تسجل حالات نفوق بين المواشي خلال موجات الحرة التي اجتاحت المملكة في الاسابيع الماضية .
تابعو الأردن 24 على google news