2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عيسى : 94 بالمائة من القدس المحتلة تم تهويدها

عيسى : 94 بالمائة من القدس المحتلة تم تهويدها
جو 24 : قال أمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات حنا عيسى، إن إسرائيل هودت ما يقارب 94بالمائة من مدينة القدس المحتلة.

وأضاف عيسى في بيان له ان إسرائيل فرضت حاليا سياسة الأمر الواقع، وأن المفاوض الفلسطيني مستقبلا لن يجد شيء يفاوض عليه.

وأوضح أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي لم تتوقف لحظة، واحدة منذ احتلالها مدينة القدس، عن ممارسة انتهاكاتها بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية، وتعمل بشكل يومي على مصادرة الأراضي لصالح الاستيطان، والتي كان آخرها مصادرة أرض ملاصقة لسور المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف تعود ملكيتها لعائلة الحسيني الفلسطينية.

وبين أن الحكومة الإسرائيلية تقدم الدعم لقطعان المستوطنين الإرهابيين لتنفيذ اقتحامات بشكل يومي للمسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف ، بالتزامن مع تبلور فكرة بناء كنيس يسمي "لؤلؤة إسرائيل"، التي بدأت في عام 2012، وأصبحت اليوم جاهزة لتنفيذ، مشيراً إلى وجود 104 كنيس يهودي في محيط الأقصى، بجانب 9500 قبر وهمي، وثمانية أمتار حفريات تحت المسجد.

ولفت إلى أن عام 2020 سيشهد افتتاح مدينة كاملة تحت الأقصى ستستقبل 6 ملايين شخص، وفيها قاعات تتسع 5 آلاف شخص، إضافة إلى وجود عمارة " اشراتو" التي تعلو قبة الصخرة، بالتزامن مع محاولة زرع هيك مزعوم أمام المصلي المرواني كمجسم، في وقت تزداد فيه التشققات في المصلى القبلي.

وأشار إلى أنه يوجد في القدس 29 مستوطنة 15 منهم في الجزء الشرقي بتعداد مستوطنين يقارب 400 الف مستوطن، موضحاً أنه يسكن في القدس أكثر من مليون شخص منهم 233 الف شخص عربي والباقي يهود، ناهيك عن أن عام 1948 كان عدد اليهود 100 الف مقابل 105 الف فلسطيني، مؤكداً أن إسرائيل تعتمد التطهير العرقي في القدس المحتلة.

--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير