2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تعليق الدراسة بمدارس "أونروا" بغزة متواصل حتى الإثنين

تعليق الدراسة بمدارس أونروا بغزة متواصل حتى الإثنين
جو 24 : قال مجلس اتحاد أولياء أمور طلبة مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في قطاع غزة، إن "تعليق بدء العام الدراسي سيتواصل حتى الإثنين المقبل، احتجاجًا على زيادة عدد الطلبة في الفصول الدراسية".

وفي بيان له مساء اليوم الخميس، وصل الأناضول نسخة منه، حذر المجلس "أنه سيتخذ خطوات احتجاجية جديدة، في حال عدم استجابة إدارة (أونروا) لمطالبهم المتمثلة بعدم زيادة أعداد الطلاب في الفصل الدراسي الواحد عن 37 طالبًا"، دون أن يكشف عن طبيعة هذه الخطوات.

وتشهد مدارس "أونروا" في القطاع، تعليقًا لبدء العام الدراسي الجديد، منذ الإثنين الماضي، بقرار من مجلس اتحاد أولياء الأمور، واتحاد الموظفين العرب في وكالة الغوث، احتجاجًا على زيادة أعداد الطلاب في الفصول الدراسية، من 37 إلى 41 طالبًا.

وكانت وكالة "أونروا"، قد دعت في بيان لها، أمس الأربعاء، إلى بدء العام الدراسي، مضيفة أن "مطالب أولياء الأمور مشروعة، وعدد الطلاب لم يصل إلى 50 طالبًا في الفصل الواحد، وما حدث هو أن أضفنا طالبين أو ثلاثة في الفصل الواحد بسبب كثرة الأعداد مما يرفع العدد من 38 إلى 40 أو 41 طالبًا فقط".

وقالت إنها ستعمل على بناء 60 مدرسة إضافية في الأراضي الفلسطينية، من بينها 40 مدرسة في قطاع غزة.

وكانت وكالة "أونروا" قد أعلنت نهاية الأسبوع الماضي، افتتاح العام الدراسي في موعده (يوم الإثنين الماضي) بعد أسابيع من تحذيرات أطلقتها عن إمكانية تأجيله بسبب وجود عجز مالي بقيمة 101 مليون دولار في ميزانيتها، بعد أن حصلت خلال الأسبوع الماضي على مبالغ مالية من المانحين بقيمة 78.9 مليون دولار.الاناضول
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير