jo24_banner
jo24_banner

زريقات:بيان مهاجمة "الإخوان" يمثل وجه نظر الدغمي ولا علاقة لمجلس النواب به..

زريقات:بيان مهاجمة الإخوان يمثل وجه نظر الدغمي ولا علاقة لمجلس النواب به..
جو 24 : أمل غباين - استنكر عدد من النواب ما وصفوه بـ"الهجمة غير المبررة" التي شنها رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي على مجلس شورى الإخوان المسلمين ممثلة برئيسهاالدكتور عبد اللطيف عربيات ببيان صدر عنه مساء الخميس؟

وأشار النائب محمد زيقات في حديث لـ jo24 أن البيان الذي صدر باسم المجلس لا يمثل الا شخص الدغمي ومن سانده به مؤكداً أن عدداً كبيراً من النواب لا علم لهم به.

واستنكر زريقات ما جاء في البيان بحق "الإخوان" مشيراً إلى أن ما جاء به عربيات خلال لقاء صحفي لا يوجد به ما يسيئ أو يستدعي مثل هذه الهجمة.

وتابع انه ومن وجهة نظره لا يجد ان حوار "الإخوان" مع الامريكان أو البريطانيين أمر معيب موجهة تساؤلاً للدغمي فحواه:الا يوجد بمجلس النواب لجنة صداقة اردنية امريكية وأخرى بريطانية فماذا تُنكر على الإخوان ماتجيزه لنفسك".

وشدد زريقات على أن مجلس النواب وكونه الممثل الأول عن الديمقراطية عليه احترام أراء الآخرين مطالباً الدغمي "الخروج من حالة إنكار حزب الجبهة".

وبين ان مجموعة من النواب بصدد إصدار بيان يرد على ما جاء به البيان الذي نُسب للمجلس مشيراً إلى أن الدغمي لطاما أنفرد برأيه ولا يستغرب ما جاء به بالبيان دون العودة للنواب.

وتالياً نص البيان الذي صدر باسم المجلس":

اطلع مجلس النواب على التصريحات الصحفية الصادرة عن رئيس مجلس شورى الأخوان المسلمين الدكتور عبد اللطيف عربيات وما انطوت عليه من مغالطات وقلب للحقائق.

واذ يؤكد المجلس مجدداً على حرية التعبير فانه يشدد على ضرورة الحيادية واظهار الحقائق كما هي دون تشويه او تجيير على حساب جهة أخرى.

ان مجلس النواب الممثل الشرعي للشعب الأردني الطيب هو الجهة الدستورية والقانونية للتحدث باسم المواطنين كافة ولا يجوز لأي جهة كانت ان تتحدث باسم الشعب او تنوب عنه او تنصب نفسها وصية عليه. ولذلك فلا يجوز لاي جهة الزعم بانها الاكبر والاوضح والاقدر على ادارة السلطات لان من يقرر ذلك ليس الجهة وانما الشعب من خلال صناديق الاقتراع.

لقد نصت القوانين والانظمة وقبل ذلك الدستور على عدم جواز التحدث بأي امر او قضية ما دامت معروضة على القضاء اذ كان الاجدر والأحرى برئيس مجلس الشورى الذي كان نائبا ورئيسا لمجلس النواب لاكثر من دورة ان يطبق القانون والدستور وان لا يتكلم عن جمعية المركز الاسلامي المعروضة على القضاء الذي نحترم ونقدر خاصة وان الكلام في هذا الامر من خلال الصحافة ووسائل الاعلام المختلفة ما هو الا لغو وفتات كلام لا معنى له امام الاجراءات القضائية.

ويؤكد مجلس النواب ان رمي التهم جزافاً للآخرين يعتبر عملاً غير صحيح وغير منطقي خاصة واننا نعيش في عصر الانفتاح وثورة الاتصالات والمعلومات والكل يعرف الحقائق فالكلام عن التآمر مع الامريكان والانجليز مردود وغير صحيح فكل الوثائق والمعلومات تشير الى ان الحركة الاسلامية كانت طوال عقود فترة التحرر الوطني متحالفة مع الامريكان والانجليز، في حين كان الاخرون يقاومون الاستعمار المباشر وغير المباشر ولم يذكر التاريخ اية نضالات لحركة الاخوان المسلمين المتحالفة اصلا مع هذه القوى.

ان القول بانهم الاكبر والاوضح والاقدر على ادارة السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية من باب تزكية النفس هو كلام متهافت لا يستوجب الالتفات اليه اذ ان المجتمع الأردني مليء بالكفاءات والقدرات والقوى الحية والشخصيات والرموز الوطنية التي يحترمها الجميع والتي استطاعت وبالتلاحم الشعبي مع نظام الحكم العروبي القومي الهاشمي بناء الوطن ومؤسساته فلا يجوز تجاهلها بهذه الطريقة الفظة التي لا يجوز ان تصدر عن سياسي بمستوى الدكتور عربيات صاحب الخبرة الطويلة في العمل السياسي على الصعيدين الرسمي والحزبي .

وإننا نأسف لهذا الكلام الذي ان دل على شيء فانما يدل على ادعاء احتكار الحقيقة وممارسة الارهاب الفكري على الآخرين وعدم الايمان بالتعددية وتصارع الافكار بطريقة ديمقراطية حضارية.

كما يعرب المجلس عن استهجانه لكل ما ورد في هذه التصريحات.

والله من وراء القصد.
مجلس النواب
5/4/2012
تابعو الأردن 24 على google news