jo24_banner
jo24_banner

النفط يصعد 3%

النفط يصعد 3
جو 24 : صعد النفط أكثر من ثلاثة بالمئة اليوم الأربعاء بعدما أظهرت بيانات حكومية انخفاض مخزونات الخام الأمريكية ولكنها أشارت إلى ارتفاع مخزون المنتجات النفطية.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام بالولايات المتحدة انخفضت بواقع 2.1 مليون برميل إلى 455.89 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 11 أيلول.

وأضافت أن مخزونات البنزين زادت 2.84 مليون برميل إلى 217.39 مليون برميل بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير 3.06 مليون برميل إلى 153.96 مليون برميل.

وكان التوقعات في استطلاع لرويترز تشير إلى ارتفاع الخام 1.2 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في عقود تشرين الأول وهو شهر أقرب استحقاق 1.79 دولار إلى 46.38 دولار للبرميل مع زيادة أسعار البنزين الأمريكي لليوم الثاني على التوالي بعد تراجعها نحو عشرة بالمئة من بداية الشهر.
وصعد سعر خام القياس العالمي مزيج برنت في عقود تشرين الثاني 1.69 دولار إلى 49.44 دولار للبرميل. وانتهى تداول عقود تشرين الأول الثلاثاء.

ووجدت الأسعار دعما أيضا في بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أقل من المتوقع بما يقلل من احتمالات رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة.

وقالت وزارة العمل الأمريكية امس إن مؤشرها لأسعار المستهلكين نزل 0.1 بالمئة الشهر الماضي في أول انخفاض له منذ كانون الثاني بما يشير إلى كبح جماح التضخم ويعقد الأمور أمام مجلس الاحتياطي بشأن ما إذا كان سيرفع أسعار الفائدة.

ويكبح تدني أسعار الفائدة الدولار المقوم به النفط وهو ما يقلل من تكلفة الخام على حائزي العملات الأخرى.رويترز
تابعو الأردن 24 على google news