2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اختتام فعاليات الدورة (14) لمعرض عمان الدولي للكتاب

اختتام فعاليات الدورة (14) لمعرض عمان الدولي للكتاب
جو 24 :

 أسدلت الستارة أول من أمس على فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمعرض عمان الدولي للكتاب، حيث شهد اليوم الأخير إقبالا واسعا من قبل المواطنين والمؤسسات الأكاديمية الخاصة والعامة على أجنحة المعرض الأمر الذي استقبله المنظمون والمشاركون بارتياح .

وقال رئيس اتحاد الناشرين الأردنيين عدنان زهران لوكالة الأنباء الأردنية) بترا) إن دورة هذا العام التي حملت عنوان ربيع الثقافة العربية حققت أهدافها وغاياتها بشكل فاق التوقعات سواء من ناحية إقبال المواطنين أو في المشاركة الواسعة لدور النشر العربية العائدة لأكثر من إحدى وعشرين دولة عربية وأجنبية.

وأضاف إن اختيار فضاءات كلية التربية الرياضية كمكان للمعرض أسهم في إقبال المواطنين والزوار على الشراء مبينا ان الاتحاد وزع دعوات على العديد من الجامعات والمؤسسات في الدول الشقيقة لاقتناء وشراء المزيد من عناوين المعرض لتغذية مكتباتها بأحدث الإصدارات من المؤلفات المتخصصة في حقول العلم والمعرفة والآداب .

ولفت إلى إن ذلك يأتي ضمن المهام التي يضطلع بها اتحاد الناشرين الأردنيين كجهة منظمة مع وزارة الثقافة وأمانة عمان الكبرى في إيصال الكتاب إلى قطاعات محلية وعربية واسعة.
وأوضح أهمية أن تحتضن العاصمة عمان فعاليات المعرض المتنوعة في ظل عدم إمكانية إقامته في بلدان عربية نظرا للأوضاع الصعبة التي تعيشها حاليا حيث باتت عمان جسرا للقاء المبدعين العرب ونظرائهم الأردنيين في أجواء من الود والتفاهم .

وحول فيما إذا كانت مسألة ارتفاع سعر الكتاب أدت إلى إحجام كثير من رواد المعرض عن الشراء، أشار زهران إلى ان إدارة المعرض وضعت أسعارا لتكون في متناول الجميع , لكن هذه الأسعار كانت تختلف بين ناشر وآخر وهي تتعلق بظروف العرض والطلب وكلفة تقنيات وجماليات الطباعة مبينا ان المعرض قدم تسهيلات لدور النشر المشاركة لينعكس ذلك على أسعار البيع .

واعتبر أن الكتاب الأردني اليوم غدت له سمعة ايجابية في أوساط الناشرين العرب وهو يعكس ما حققه الأردن من إنجازات في جميع ميادين الإبداع لافتا إلى أن الناشر الأردني هو صاحب الحصة الأكبر في أغلب المعارض الدولية التي تقام في الخارج.

وثمن اسهامات وزارة الثقافة وأمانة عمان في المعرض مشيرا إلى أن هذه الشراكة دعمت من فعاليات المعرض وزادت من ألقه وحيويته وعملت على إيصال عناوين الإصدارات الأردنية المتنوعة الاهتمامات إلى كل بيت أردني بفعل الأسعار الرمزية التي كانت بمتناول جميع شرائح المجتمع.

وأشار زهران إلى ان الكثير من رجال الدولة والمبدعين والأكاديميين زاروا أجنحة المعرض وشاركوا في فعالياته الفكرية والثقافية المتنوعة وهو ما يصب في خانة الجهد المبذول في تسويق وترويج المعرض في آفاق رحبة. الراي 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير