2024-06-26 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

فلسطين تدعو لملاحقة مرتكبي مذبحة صبرا وشاتيلا

فلسطين تدعو لملاحقة مرتكبي مذبحة صبرا وشاتيلا
جو 24 :

دعت فلسطين المجتمع الدولي الى ملاحقة مقترفي مذبحة صبرا وشاتيلا التي نفذتها إسرائيل في مخيمي اللاجئين الفلسطينيين صبرا وشاتيلا في لبنان في ايلول 1982 بقيادة آرييل شارون وعدد من ضباط الجيش الاسرائيلي .

وقال مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية وسفيرها في القاهرة في بيان صحفي اليوم الاثنين بركات الفرا الذي انتقد سياسة الكيل بمكيالين والصمت والتغاضي المتبعة من قبل المجتمع الدولي ازاء الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني.

وقال "انه لا بد من وضع حد لهذه السياسة التي تتعامل بها اسرائيل وكأنها دولة فوق القانون وهو الامر الذي شجعها على ارتكاب المزيد من جرائم القتل والدمار ضد الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة".

وطالب الفرا المجتمع الدولي بدعم موقف القيادة الفلسطينية بالتوجه للجمعية العامة للأمم المتحدة للحصول على الاعتراف بفلسطين على حدود عام 1967وعاصمتها القدس الشرقية.

ونددت الجامعة العربية بالمذبحة الاسرائيلية وقالت" انه لابد من ان تبقى ذكرى صبرا وشتيلا في مكان البحث والتقصي والمتابعة الى ان تأخذ العدالة مجراها ويتم معاقبة من قاموا بهذه الجريمة النكراء" .

وقالت الجامعة على لسان امينها العام المساعد لشؤون فلسطين السفير محمد صبيح ان المذبحة التي تمت بدافع وتخطيط اسرائيلي و بتوجيه من ارئيل شارون ستبقى في ذاكرة كل انسان شريف في العالم وفي ضمير كل فلسطيني وكل عربي. بترا

تابعو الأردن 24 على google news