jo24_banner
jo24_banner

موظفو وعمال "الأمانة": الثلاثاء موعدنا بساحة النخيل ولا مجال للحوار..

موظفو وعمال الأمانة: الثلاثاء موعدنا بساحة النخيل ولا مجال للحوار..
جو 24 :

قررت لجنة اعتصامات موظفي أمانة عمان الكبرى تنفيذ اعتصام صباح الثلاثاء في ساحة النخيل للمطالبة بإقالة مدير المدينة وتحقيق مطالب الموظفيين والعمال.

وأكدت اللجنة في بيان أصدرته صباح السبت عدم تراجعها عن الاعتصام الا بعد صدور قرارات خطية تنصفهم وتلبي مطالبهم.

وجاء في البيان أن الإدارة العليا في "الأمانة" خرجت بمقترحات لا تلبي طموحهم ولم تنصفهم وعليه شددوا على تمسكهم بعدم الحوار معها.

وتالياً نص البيان:

لجنة اعتصامات موظفي امانة عمان الكبرى
بيان رقم (6)
الزملاء والزميلات في امانة عمان الكبرى
الاخوة والاخوات في عاصمتنا الحبيبة عمان

فبعد ان منحنا الادارة العليا في امانة عمان الوقت الكافي والحرية المطلقة في اتخاذ القرار املا منا بان تخرج علينا ادارتها بمخرجات تلبي الطموح وتنصف المظلوم وتنهض بالامانة الى الامام وتحقق العدالة والشفافية بين موظفيها ,ولكن للاسف خرجت علينا الادارة بما لا يلبي الطموح ولا ينصف المظلوم وعلى العكس جذرت المحسوبية وتخبطت اداريا وانشغلت بتعين المدراء وكان الامانة كعكة يجب ان يقتسموها , وبقي المظلوم مظلوما وغاب العدل وانتشرت المحسوبية ... ولاننا لا نقبل الظلم ولم نقبله منذ البداية واقمنا الاعتصام تلو الاعتصام حتى تتحقق المطالب ويسود العدل وتقف امانتنا من جديد فاننا نعيد التذكير مرة اخرى بمطالبنا التي هي حق لنا :

1 - احالة مدير المدينة الى التقاعد فورا .
2 – تحويل كافة العمال والمستخدمين من نظام المياومة الى نظام المقطوع (فورا ) دون المساس بحقوقهم اسوة بالوزارات والمؤسسات الاخرى حيث يوجد موافقات سابقة من الأمين السابق .
3 - رفع الزياده السنويه للمستخدمين والعمال الى (500) خمسمائة فلس يوميا بدلاُ من (200) مائتي فلس لمن لا تنطبق عليهم الاسس فورا حيث يوجد موافقات سابقة من الأمين السابق .
4 - تسكين الموظفين وفق الوظائف المكلفين بها ومنحهم العلاوات المستحقة لها فورا مثال ( مأمور إدخال يعمل بوظيفة مدرب حاسوب ) .
5 - انهاء جميع شراء الخدمات والعقود بلا استثناء في امانة عمان كون الامانة يوجد بها الكفاءات التي تستطيع الاعتماد عليها و تسير الامور .
6 - ايقاف التخبط الاداري في استحداث والغاء الدوائر وتعين المدراء والوظائف الاشرافية ضمن أسس واضحة وعادلة في التعين ، والحد من سياسة التجميد ( الامان الوظيفي ) .
7 - اقرار عطلة يوم السبت دون المساس بمكتسبات الموظفين .
8 - التسريع في هيكلة رواتب الموظفين .
9 – تفعيل صندوق الخدمات الاجتماعية وفق اسس واضحة ليشمل شريحة اوسع وخدمات اكثر لعمال ومستخدمي الامانة .
10 - انهاء خدمات جميع المنتدبين من وزارة المالية والاستعاضة عنهم بموظفين من داخل الامانة حيث انتهت الإتفاقية منذ عام 2006 .
11 - ايجاد ميزات لموظفي الامانة من الخدمات التي تقدمها الامانة للمجتمع المحلي مثال (اعفاء رسوم مسقفات للموظف او إيصال خدمات ... الخ ).
12 - صرف علاوات بدل عدوى للعمال والمستخدمين في دوائر البيئة والنظافة والدوائر المعنية بذلك ( الرقابة الصحية , ناقلات الامراض , والدراسات والتخطيط البيئي ) .
13- ايجاد حل سريع وفاعل لتظلمات الموظفين في الامانة وحل اللجان التي لم تخرج بشيء الى الان ووضع آلية رقابة مالية صارمه لوقف هدر المال العام .

ونهيب بكافة الاخوة الزملاء والزميلات بالخروج معنا في اعتصامنا المنوي اقامتة يوم الثلاثاء الموافق 10-4-2012 في ساحة النخيل الساعة العاشرة صباحا , ونؤكد ان اعتصامنا سلمي وحضاري والغرض منه تحصيل الحقوق والعدالة بين موظفي الامانة بعدما سدت الادارة العليا اذانها عن مطالبنا , ونعلن للجميع بان اي موضوع ينشر او يصدر ( بتاجيل اوالغاء الاعتصام ) بعد البيان وقبل الاعتصام باطل ولا اساس له من الصحة .

ملاحظة : لن يكون هنالك لجان للتفاوض مع الامين ولا الأدارة العليا ولن نصغي الا لقرارات خطية من امين عمان تستجيب لكافة مطالب الموظفين العادلة والمشروعة.

حفظ الله الوطن الغالي وقائدنا المفدى إنه نعم المولى ونعم النصير .

تابعو الأردن 24 على google news