jo24_banner
jo24_banner

أسعار الخضروات تلتهب ووزارة الصناعة تبرر وتتأمل

أسعار الخضروات تلتهب ووزارة الصناعة تبرر وتتأمل
جو 24 : ملاك العكور- في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنون لازالت موجات الغلاء المتتابعة التي تشهدها اسواق الخضار في مختلف مناطق المملكة تشد الخناق على ميزانية المواطن.

وابدى المواطنون امتعاضا شديدا من ارتفاع أسعار الخضار التي تعتبر اصنافا لاطباق الرئيسة على موائد الاردنيين، مثل الفاصوليا، الليمون، الكوسا، البطاطا، الزهرة، اللوبيا، كون معظم العائلات تعتمد عليها بشكل يومي في غذائها.

وتأتي المبالغة في ارتفاع الاسعار رغم رداءة بعض المنتجات المتوافرة في الأسواق، وذلك ما يمكن ملاحظته خلال مشهد تقليب المواطن لبسطة الخضار في محاولة للحصول على أفضل منتج.

فبغض النظر عن اي تبرير يتم تقديمه فالفرق كبير في سعر الخضار ما بين المزرعة وما بين سعرها في الأسواق، ما يؤكد تغول تجار التجزئة على المواطنين.

وكانت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك قد أكدت ان اسعار الخضروات سجلت مستويات مرتفعة وغير مسبوقة في مثل هذا الوقت من السنة.

من جانبه برر المتحدث الرسمي باسم وزارة الصناعة والتجارة ذلك الارتفاع بنقص انتاج الخضار خلال الفترة الحالية بسبب الانتقال من عروة زراعية إلى أخرى، مشيرا إلى أن الأسعار ستتراجع خلال اسبوعين لتعود للمعدل الطبيعي.
تابعو الأردن 24 على google news