jo24_banner
jo24_banner

العموش: المساعدات الدولية تغطي 33% فقط من احتياجات اللاجئين السوريين

العموش: المساعدات الدولية تغطي 33 فقط من احتياجات اللاجئين السوريين
جو 24 : أمل غباين - اكد مدير إدارة مخيم الزعتري للاجئين السوريين العقيد عبد الرحمن العموش أن ادارة المخيم وبالتعاون مع المفوضية السامية للاجئين باشرت بوضع خطة لمواجهة فصل الشتاء.

وقال العموش لـjo24 أن المساعدات المالية المقدمة من بعض الدول للاجئين لا تغطي سوى 33% من خطة الاستجابة وبالتالي فإن المخيم سيواجه صعوبة في تأمين مسلتزمات فصل الشتاء ستكون تحديا كبيرا يواجه المفوضية والحكومة الاردنية.

وتابع ان العمل جار على محاولة تأمين مستلزمات التدفئة والملابس الشتوية خاصة للاطفال فيما بين انه تم وضع خطة لتنظيف العبارات ومصارف المياه تحسبا من تشكل السيول وبرك المياه جراء تساقط الامطار.

واضاف أنه تم تشكيل فرق انقاذ من قبل مديرية الدفاع المدني وبعض المنظمات غير الربحية لغايات عمليات الاخلاء التي تم تخصيص عدة خيم لاجلها في حال وقع اي طارئ.

وفيما يتعلق بساعات توصيل التيار الكهربائي للكرفانات قال العموش انه تم برمجة التيار على العمل منذ الساعة السابعة مساء ولغاية الثاثلة فجرا يوميا فيما سيتم العمل على زيادة المدة مع الاخذ بعين الاعتبار التوقيت الشتوي واعادة البرمجة لايصال التيار بعد الغروب مباشرة.

واكد العموش ان قضية استجرار الكهرباء واستخدامها في عمليات التدفئة تشكل قضية مؤرقة لادارة المخيم مشيرا الى انه سيتم عقد ورشات عمل من اجل توعية اللاجئين حول خطورة هذه القضية.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير