jo24_banner
jo24_banner

الملكية الأردنية.. 25 مليون دينار ارباح الاشهر التسعة الاولى وغموض في موقف مجلس الادارة

الملكية الأردنية.. 25 مليون دينار ارباح  الاشهر التسعة الاولى وغموض في موقف مجلس الادارة
جو 24 :

سجّلت شركة الملكية الأردنية مع نهاية الربع الثالث من العام الحالي 2015 أرباحا قياسية بلغت 25 مليون دينار خلال الأشهر التسعة، ودفعت المتابعين للاهتمام ودراسة التغيير الطارئ الذي حدث على خطتها الادارية والقائمه على ضبط النققات و تعزيز الإيرادات وتكثيف العمل على الخطوط الرابحه وايقاف الخطوط الخاسره.

الشركة قامت مؤخرا بتدشين خطين جديدين الى كل من النجف و تبوك لتعزيز وجودها في السوق العراقي والسعودي، واعلنت نجاح الاستثمار في استئجار طائرات بوينغ787 الجديده والتي تمتاز بقدرتها الكبيره على توفير الوقود.

ووقعت الشركة عددا من اتفاقيات التعاون بالرمز المشترك مع شركات عالميه ابرزها الخطوط التركيه والخطوط القطريه وطيران الشرق الاوسط مما عزز من الوجهات التي تتخذها الملكية الاردنية.

هناك اصرار مبهم من مسؤولين في الشركه على عدم الاعلان صراحة عن الارباح حتى تتم عملية رفع رأس المال المرتبطه بموافقه عدد من كبار المساهمين؛ الا ان الارباح لم تعد سرا يخفى على احد سواء من رئيس الحكومة المهتم بملف الملكيه أو من هيئة ايداع الاوراق الماليه وكل من وزارة الماليه والضمان الاجتماعي.. و غيرها من المؤسسات المرتبطه بالملكيه.

وسائل الاعلام الوطنية اهتمت بالتغيير الذي طرأ على الملكيه كحاله تستحق التقييم والدراسة فبعد ان كانت مهدده بالتصفيه او الاغلاق او البيع خرجت الشركة من عنق الزجاجه بسواعد ابنائها لتسجل ارباحا قياسيه وتنهض من جديد.

لكن، الاصرار الغريب على حجب تلك المعلومات الايجابية يضع علامات استفهام عريضة حول الاهداف التي يرسمها ارباب الشركة بالاصرار على الاستعانة بخبراء أجانب والاستمرار في السير بالاتجاه المعاكس لآمال وتوقعات الكفاءات المحلية بتقدير انجازاتهم والاعتراف بقدراتهم قياسا على الارقام والنتائج.

تابعو الأردن 24 على google news