2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مشة لـJo24: مجرد استعراض.. ولا يمكن لعشرين شخصا التأثير على النقابة

مشة لـJo24: مجرد استعراض.. ولا يمكن لعشرين شخصا التأثير على النقابة
جو 24 : ملاك العكور- أكد نقيب المعلمين، الدكتور حسام مشة، ان الاجتماعات التي يعقدها عدد من المعلمين والبيانات التي تصدر عنهم لم ولن تؤثر على مجلس النقابة ولا الهيئة المركزية.

وأضاف مشة لـJo24 أن دوافع تلك الاجتماعات معروفة لدى النقابة، ويتوقع المجلس انعقادها خلال الفترة الحالية التي تسبق موعد اجراء انتخابات النقابة، مجددا تأكيده على أنه "لا يمكن لعشرين شخصا التأثير على سائر أعضاء النقابة".

واعتبر مشة الاختلاف في الرأي بين أعضاء مجلس النقابة ظاهرة صحية تصب في اطار المصلحة العامة، مشيرا إلى أن ما يصدر عن المشاركين في الاجتماعات الخارجية هو مجرد استعراض لا أكثر.

وأكد مشة أن المجلس ينعقد دوريا والعلاقة بين اعضائه منسجمة، ولا خلافات شخصية بين أعضائه وأن ما يجري خلال الاجتماعات يصب في اطار اختلاف وجهات النظر ليس إلا.

ولفت إلى أن كافة قرارات المجلس تؤخذ بالتشاور وتقرّ برأي الأغلبية، مبينا أن باقي الأعضاء ينفذون ما يصدر عن المجلس من قرارات حتى وإن اختلفت مع ارائهم.

واكد مشة أن النقابة أجرت عددا من الاستشارات القانونية، والتي أثبتت جميعها حق المعلم المتقاعد بالتمتع بكافة الحقوق التي يتمتع بها المعلم الذي يكون على رأس عمله.

وتابع مشة، النقابة لم ولن تفتعل أي أزمات مع وزارة التربية والتعليم، بل كانت دائما تنادي بالتشاركية بين الطرفين، مبينا أنها تباحثت مع الوزارة خلال الفترة الماضية سبل إعادة اللجنة المشتركة.

وأشار مشة إلى أن النقابة تمكنت من خلال العقد الموحد من وضع حد لتغول المدارس الخاصة على المعلمين وخاصة الاناث منهم، مشيرا إلى أن العقد وضع بموافقة اعضاء اللجنة الخماسية التي ضمت إلى جانب النقابة، وزارتي العمل والتربية ونقابة اصحاب المدارس الخاصة ونقابة العاملين في المدارس الخاصة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير