jo24_banner
jo24_banner

الطراونة لـJo24: النقابة ستلاحق المسيئين لسمعة أطباء الأسنان

الطراونة لـJo24: النقابة ستلاحق المسيئين لسمعة أطباء الأسنان
جو 24 : أمل غباين- أكد نقيب اطباء الاسنان، الدكتور ابراهيم الطراونة ان النقابة قررت وضع حد لظاهرة البطاقات السنية مدفوعة الاجر مسبقا.

وقال الطراونة لـjo24 ان ظاهرة بيع تلك البطاقات برزت في السنوات الاخيرة وبدأت باتخاذ منحنيات خطرة اساءت الى سمعة الاردن الطبية والى مهنة طب الاسنان.

وتابع ان بعض شركات التأمين توظيف مجموعة من الاشخاص يقومون بإجراء اتصالات مع المواطنين والقيام بزيارات على المنازل والمحال التجارية بهدف بيع تلك البطاقات، مبينا ان الامر وصل الى استهداف زوار الاردن في تلك العمليات التي اعتبرها احد أنواع " الاحتيال".

وقال ان قانون النقابة وضع لائحة تسعيرة محددة للعلاج وان اي مخالفة له تعتير مخالفة لقانون الصحة العامة ولقانون النقابة ويتسوجب على اثر تلك المخالفة مساءلة قانونية مضيفا انه التقى وزير الصحة ووضعه بصورة القضية حيث تم الاتفاق على وضع خطة مشتركة لوقف هذه الظاهرة.

وشدد الطراونة على ان النقابة لن تتهاون مع هذه الظاهرة وستقوم بملاحقة كل من تسول له نفسه بالاساءة الى مهنة طب الاسنان كما سيتم محاسبة الاطباء الذين يتعاملون مع تلك الشركات.

وبين الطراونة ان بعض تلك الشركات تستغل اسماء اطباء مشهورين وتقوم بطباعة اسمائهم على البطاقات التأمينية دون علمهم، مؤكدا ن مئات الشكاوى وردت الى النقابة بهذا الخصوص.

وأضاف ان تقاعس بعض الجهات الرسمية في حماية سمعة الطب الاردني وملاحقة المتجاوزين للقانون فتح باب الانتقاد ومهاجمة الاردن من خلال كتاب عرب.

وختم انه من ضمن الخطة للقضاء على هذه الظاهرة قامت النقابة بإرسال مليون رسالة نصية توعوية لهواتف اهل عمان فيما سيتم العمل على ارسال ذات النص لباقي المحافظات تباعا اضافة الى نشر اعلانات توعوية عبر وسال الاعلام المختلفة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير