jo24_banner
jo24_banner

" الاغذية العالمي" يعيد المساعدات الغذائية لـ229 ألف لاجئ سوري في الاردن

 الاغذية العالمي يعيد المساعدات الغذائية لـ229 ألف لاجئ سوري في الاردن
جو 24 : قرر برنامج الأغذية العالمي زيادة قيمة مساعداته الغذائية للاجئين السوريين الاشد ضعفا، ممن يعيشون في المجتمعات الأردنية من 10 دنانير إلى 15 دينارا شهريا بعد تلقيه تبرعات من جهات مانحة.

وقالت المتحدثة بإسم البرنامج في الاردن شذى المغربي لـ(بترا) انه بفضل تلك المساهمات سيتمكن البرنامج من اعادة المساعدات الغذائية الى 229 الف لاجئ سوري في الاردن، ممن اوقفت عنهم القسائم الغذائية ايلول الماضي نظرا للنقص الحاد في التمويل.

واضافت المغربي ان البرنامج سيكون بمقدوره تقديم هذه المساعدة الحيوية للاجئين السوريين حتى كانون الثاني عام 2016.

وتابعت ان معاناة اللاجئين السوريين يمكن ان تخف حدتها بايجاد حل سياسي للازمة، الا ان على المجتمع الدولي والانساني في ظل هذه الظروف ضمان توفير الحاجات الاساسية للاجئين.

واشارت الى ان اعداد اللاجئين السوريين الذين يخاطرون بحياتهم بعبورهم المتوسط نحو اوروبا طلبا للجوء زاد اربعة اضعاف عما كان عليه في العام الماضي، موضحة في الوقت نفسه ان الاوضاع الصعبة للاجئين تشكل ضغطا على القطاعات الحيوية في الاردن.

ونوهت بان البرنامج يقوم باجراء رصد منتظم ودراسات استقصائية لقياس مدى تأثير تخفيض المساعدات على اللاجئين السوريين.

يشار الى انه يتم تمويل برنامج الاغذية العالمي بالكامل من خلال المساهمات الطوعية للجهات المانحة، حيث يتوجب على البرنامج ان يجمع ما يصل من 15 مليون دولار كل شهر لتلبية الاحتياجات الغذائية الأساسية للاجئين السوريين المقيمين في الأردن.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير